تنفيذي تبن لحج يناقش سبل تحسين الخدمات الصحية في المديرية

> تبن «الأيام» هشام عطيري

> عقد المكتب التنفيذي بمديرية تبن في لحج، صباح أمس الأحد، أولى اجتماعاته الدورية للعام الجديد 2020، لمناقشة عدد من المواضيع والمشكلات والاحتياجات المدرجة في جدول أعمال السلطة المحلية في المديرية لهذا العام.

وشكل ملف الأوضاع الصحية أهمية كبيرة في المناقشات والتوصيات التي أسفر عنها الاجتماع، حيث قدم مدير مكتب الصحة بالمديرية، د. طرزان العطيفي، تقريراً مفصلاً حول عن الوضع الصحي بالمديرية، وخاصة المراكز الصحية ومستشفى الوهط.

واستعرض التقرير العديد من الإنجازات التي تحققت في المجال الصحي، منها: افتتاح مركز العند الصحي مع التأثيث من قِبل الصندوق الاجتماعي، وإدخال منظومة الطاقة الشمسية للعيادات الصحية لقرى الخداد والحاسكي، إلى جانب تدخل العديد من المنظمات في قطاع الصحة بالمديرية منها منظمة إنترسوس ومنظمة أدار، واستكمال بناء الوحدة الصحية بقرية الحبيل مع التأثيث، وكذلك تنفيذ حملة رش ضبابي لبعض قرى مديريات تبن.

وتطرق التقرير إلى عدد من المشكلات التي تعوق القطاع الصحي في المديرية وخصوصا مستشفى الوهط. معتبراً وجود الصيدلية التابعة للمستشفى بإحدى الغرف الداخلية في المستشفى واحدة من أهم المشكلات في أداء مستشفى الوهط الذي يشهد نقصاً في عدد الغرف الداخلية.

وكلّف الاجتماع مدير الصحة تبن بمضاعفة حملات الرش الضبابي على مستوى قرى المديرية، مع رفع تصور لتأثيث مستشفى الوهط، ووضع خطة لتطوير بعض المراكز الصحية في المديرية لتحويلها إلى مستشفيات، وخصوصاً مركز العند الصحي.

ويعد مستشفى الوهط هو المشفى الوحيد منذ أن تأسس في 1978م، ويقدم خدمات إلى العديد من قرى مديرية تبن، وكذلك بعض المديريات القريبة، ومنها مناطق الصبيحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى