خفر السواحل يكثف جهوده الأمنية في حماية المخزون السمكي بالمكلا

> المكلا «الأيام»

> انعقد في المكلا، صباح أمس، اجتماع ضم قيادة خفر السواحل وهيئة المصائد السمكية والرقابة والتفتيش البحري لمناقشة آلية عمل جديدة، لتنفيذ لائحة العقوبات التي تقررها هيئة المصائد السمكية في حماية المخزون السمكي لحضرموت على نحو يرتب أدوار الحماية المتكاملة لتلك الجهات والعمل بينها.

وقال بلاغ صحفي لإعلام خفر السواحل في المكلا، تلقت «الأيام» نسخةً منه "إن مناقشات الاجتماع، الذي انعقد برئاسة قائد خفر السواحل في المكلا المقدم سالم النموري، أفضت إلى تكليفات تعزز العمل بين الجهات على تكثيف الحماية الأمنية والرقابية في ضبط المخالفين من جمعيات وأفراد تعمل في الاصطياد السمكي".

وأوصى الاجتماع بتفعيل عمل أفراد الرقابة التابعين لهيئة المصائد وتدويرهم في مواقع الإنزال، وإنزال قوة من خفر السواحل إلى مركز الإنزال السمكي بحي العمال حتى يتم ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، مع منح قيادة خفر السواحل حق التصرف بما تراه مناسباً في حالة غياب أفراد الرقابة، بعد موافقة محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

وفيما حمّلت الجهات الصياد كامل المسؤولية أمام الجهات الأمنية في حالة المخالفة، كلّف هيئة المصائد بتحديد مواقع لحفظ المعدات التي تتم مصادرتها والتحفظ عليها في جميع مديريات الساحل ومصادرة الصيد.

إلى ذلك، شدد قائد قوات خفر السواحل المقدم سالم النموري على أهمية الحفاظ على المخزون والثروة السمكية التي تتمتع بها حضرموت، وتكثيف الجهود الأمنية والرقابية في ضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات واللوائح القانونية ضدهم، مؤكداً أن قيادة وأفراد الخفر لن تسمح للأيادي العابثة بالاستمرار في الاصطياد بالطرق غير القانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى