مهريون يتظاهرون تنديدا بسياسة وزير الأوقاف

> الغيظة «الأيام» خاص

>  نظم أبناء محافظة المهرة، أمس، وقفة احتجاجية بمدينة الغيظة عاصمة المحافظة، تنديداً بتهميش وزير الأوقاف والإرشاد للمحافظة من حصة تأشيرات حجاج بيت الله الحرام.

ووجّه المحتجون في بيان الوقفة، الذي ألقاه مبروك الكثيري، رسالة إلى وزير الأوقاف والإرشاد، أحمد عطية، أن أبناء المحافظة لن يسكتوا عن تهميشهم ومصادرة حصتهم من تأشيرات الحج.


وهدد المحتجون بالتصعيد واتخاذ خيارات عبر الأطر الرسمية والقانونية في حال عدم اتخاذ إجراءات تصحيحية وإعطاء المحافظة حصتها المناسبة أسوة بالمحافظات الأخرى.

وناشد المحتجون "رئيس الجمهورية، المشير الركن عبد ربه منصور هادي، بالتدخل العاجل وإعادة النظر في عملية توزيع تأشيرات الحج وإنصاف المهرة وإعطائها حصتها من التأشيرات".

وأكد البيان أن تخصيص 50 تأشيرة لمحافظة المهرة من أصل (25) ألف تأشيرة لليمن يعد ظلماً وحرماناً.

من جانبه، ألقى كلمة الخطباء والأئمة الشيخ عبدالله أحمد رحيّم، الذي أشار فيها إلى أن منح المهرة 50 تأشيرة من أصل 25 ألف تأشيرة فيه ظلم وتهميش للمهرة.


وأكد أن المهرة لن تقبل بهذه الأساليب، وسيعمل الجميع يداً واحدة لإنهاء هذا التهميش، داعياً الرئيس هادي ومحافظ المحافظة إلى ضرورة إنصاف المحافظة في توزيع تأشيرات الحج.

وحث الأئمة والخطباء إلى القيام بدورهم والضغط لحصول المحافظة على حصتها مثل المحافظات الأخرى.

ورفع المحتجون لافتات طالبوا فيها الرئيس هادي بإقالة وزير الأوقاف الإرشاد، مناشدين حكومة المملكة العربية السعودية وصاحب السمو الملكي الفريق ركن الأمير فهد بن تركي آل سعود، والسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، بإعطاء المهرة منحة كريمة لأداء فريضة الحج، وعدم ترك المهرة تحت وطأة فساد وزير الأوقاف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى