البركاني يستعرض مع السفيرة الألمانية انتهاكات الحوثيين وجهود السلام

الرياض «الأيام» خاص

أعرب رئيس مجلس النواب اليمني، الشيخ سلطان البركاني، عن تقديره للدعم البناء والحيوي الذي تقده جمهورية ألمانيا الاتحادية لليمن وحكومته الشرعية، وحرصها على إرساء الأمن والسلام في اليمن والمنطقة.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمعه، يوم أمس الثلاثاء، بسفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى بلادنا كارولا مولد هولتكمبر، لبحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

واستعرض البركاني خلال اللقاء، مستجدات الأوضاع والتطورات على الساحة الوطنية، منها "تعنت المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً لمسار عملية السلام وعدم تنفيذها القرارات الأممية والاتفاقات، وآخرها ستوكهولم.. موضحاً بأن الهجمات التي تم تنفيذها مؤخراً من قِبل مليشيا الحوثي استهدفت بالأساس ضرب عملية السلام وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي ضد الشعب اليمني، والتي طالت أعضاء مجلس النواب المؤيدين للشرعية وإصدار الأحكام بالإعدام بحقهم، ومصادرة ممتلكاتهم وأرصدتهم.. لافتاً إلى المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب اليمني جراء ما تقوم مليشيا الحوثي من إجراءات تعسفية في الجانب الاقتصادي، وفرض قيود على الحريات الشخصية للمواطنين، ونهب المساعدات الإنسانية التي تقدم للشعب اليمني، إلى غير ذلك من الممارسات الخارجة عن القانون والأعراف وما سيترتب على ذلك من ممارسات سلبية تنعكس على المواطن اليمني.

كما تطرّق رئيس المجلس النواب إلى اتفاق الرياض وسير تنفيذه.. مؤكداً بأن هناك جهوداً حثيثة تبذل لتنفيذ الاتفاق برعاية كريمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وجدّد البركاني التأكيد أن الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، حريصة على تحقيق السلام وتدعم الجهود الأممية لإحلال السلام الشامل والعادل.. منوهاً بأن مجلس النواب مع إحلال السلام ويعمل بوتيرة عالية من أجل تحقيق ذلك.

من جانبها، عبّرت السفيرة الألمانية، كارولا مولد هولتكمبر، على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.. مشيرة إلى أن ألمانيا الاتحادية تتابع باهتمام الأوضاع في اليمن وتدعم جهود السلام.

وفيما أكدت السفيرة الألمانية استمرار بلادها في دعم الشرعية بقيادة عبدربه منصور هادي حتى تحقيق السلام.. مثمنةً الدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس النواب والبرلمان اليمني في دعم مسار عملية السلام.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى