أبطال أوروبا : لايبزيج أمام اختبار توتنهام وأتالانتا لمواصلة المغامرة

> باريس «الأيام» أ . ف . ب :

> * يدخل لايبزيج الألماني اختباره القاري الأول أمام نادٍ إنجليزي، عندما يحل ضيفاً على توتنهام الوصيف في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، بينما يسعى أتالانتا الايطالي لمتابعة مغامرة المشاركة الأولى عندما يستضيف فالنسيا الاسباني.
* ويستضيف ملعب (توتنهام هوتسبور) في لندن المباراة الأولى في أوروبا للايبزيج ضد نادٍ إنجليزي .. وهي المشاركة الثانية للفريق الألماني في المسابقة ، ويخوض الأدوار الإقصائية للمرة الأولى بعد خروجه من دور المجموعات في الموسم ما قبل الماضي.

* وبلغ لايبزيج الدور ثمن النهائي بعد تصدره المجموعة السابعة أمام ليون الفرنسي ، بينما حل توتنهام سبيرز ثانيا في المجموعة الثانية خلف بايرن ميونيخ الألماني ، لكن الفريق الإنجليزي تلقى ضربة قاسية عشية المباراة ، بإعلان غياب مهاجمه الكوري الجنوبي (سون هيونغ - مين) بسبب كسر في ذراعه .. وبلغ (سبيرز) المباراة النهائية الموسم الماضي بقيادة مدربه السابق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو قبل أن يخسر أمام مواطنه ليفربول.

* وعلى رغم الخبرة القارية الأوسع التي يتمتع بها النادي الإنجليزي لاسيما مدربه الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو المتوج باللقب مرتين (مع بورتو في 2004 وإنتر ميلان الإيطالي 2010)، لا يتوقع أن يكون لايبزيج لقمة سائغة ، إذ يقدم مستويات مميزة هذا الموسم أتاحت له احتلال المركز الثاني في البوندسليجا بفارق نقطة يتيمة عن بايرن المتصدر .. ويدخل (سبيرز) مباراة الذهاب، بعد خمس مباريات دون خسارة في مختلف المسابقات حقق خلالها أربعة انتصارات، آخرها 3 - 2 على مضيفه أستون فيلا في الدوري المحلي الأحد ، بهدف قاتل للكوري الجنوبي سون.

* ولعله ليس الموعد الذي كان يترقبه المشجعون في ظل مواجهات لافتة أفرزتها قرعة ثمن النهائي، لكن أتالانتا الذي يشارك في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، سيأمل في أن يواصل بدايته القوية أمام ضيفه فالنسيا .. ويعيش أتالانتا الحلم في المسابقة القارية الأهم، بعدما حل ثالثا في الدوري الإيطالي الموسم الماضي ، وبلغ الأدوار الاقصائية من المشاركة الاولى بعد أن حل وصيفا لمانشستر سيتي الانجليزي في المجموعة الثالثة.

* من جهته ، تصدر فالنسيا المجموعة الثامنة أمام تشلسي .. ويطمح النادي الاسباني لبلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ 13 عاما، علماً بأنه يشارك في ثمن النهائي للمرة الرابعة، والأولى منذ 2012 - 2013.
* ولم يعرف أتالانتا طعم الخسارة في آخر أربع مباريات في "سيري أ" ، ففاز بثلاث منها آخرها أمام روما (2 - 1) الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين ، وهو يحتل حاليا المركز الرابع بفارق ست نقاط أمام قطب العاصمة.

* من جهته ، يدخل فالنسيا وصيف بطل المسابقة عامي 2000 و2001، لقاء ملعب سان سيرو (الذي يعتمده أتالانتا قاريا بدلا من ملعبه (جيويس ستاديوم) بعد تعادل 2 - 2 مع ضيفه أتلتيكو مدريد في الليجا الجمعة، وهو يحتل المركز السابع بفارق نقطتين عن نادي العاصمة الرابع.
* وسيقود السلوفيني جوزيب إيليتشيتش خط المقدمة في أتالانتا ، وهو رابع هدافي الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 14 هدفا ، فيما سيعول المدرب ألبيرت سيلاديس على الأوروجوياني ماكسيميليانو جوميز الذي سجل تسعة أهداف في الليجا هذا الموسم .. ويقام لقاء الإياب في العاشر من مارس المقبل على ملعب "مستييا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى