لقاء تشاوري لإشهار منسقية طلاب جامعة أبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
بحضور رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، العميد عبدالله الحوتري، عقدت اللجنة التحضيرية لإشهار منسقية طلاب جامعة أبين، أمس، في مقر القيادة المحلية للمجلس بزنجبار، اجتماعها الثاني برئاسة رئيس الإدارة السياسية بالمجلس الانتقالي الجنوبي سالم صالح المخيري.

وكرّس اللقاء لمناقشة العديد من القضايا التي تهم الطلاب والهيئة التعليمية وتنسيق والعمل المشترك وآلية تفعيل العمل الأكاديمي والطلابي المشترك والتحضير لإشهار منسقية طلاب جامعة أبين.
وأكد الحوتري أن هذا اللقاء يأتي في الاتجاه الصحيح لتفعيل دور طلاب الجامعة في المشاركة الفعالة من أجل بلورة دورهم الريادي الذي نتطلع له في هذه المرحلة التي تمر بها القضية الجنوبية، وما حققه المجلس الانتقالي الجنوبي من انتصارات ليصبح الممثل الشرعي للقضية الجنوبية.

من جانبه، استعرض سالم صالح، رئيس الإدارة السياسية، العديد من الخطوات التي تم مناقشتها في الاجتماع الأول الذي عقدته اللجنة التحضيرية، والتي تهتم بالتحضير لإشهار منسقية طلاب الجامعة، وذلك بالعمل والتنسيق مع الهيئة التعليمية وطلاب الجامعة وإيجاد آلية للإشهار.

وأشار عبدالرقيب السنيدي، رئيس إدارة الشباب والطلاب، إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي جامعة أبين اهتماماً خاصاً من حيث تبني العديد من الأنشطة والفعاليات، والتي ستنفذها إدارة الشباب والطلاب في الفترة القادمة، وأن تشكيل منسقية للطلاب في الجامعة يعد بمثابة تعزيز روح الترابط مع بقية منظمات المجتمع المدني وخلق علاقة أوثق تعزز روح الحب والوفاء للقضية الجنوبية.

وألقيت العديد من المداخلات من قِبل الطلاب، أكدت على أهمية إعطاء جامعة أبين اهتماماً خاصاً على ما تقوم به من عمل جبار في الرسالة التعليمية التي تؤديها الهيئة التعليمية والأكاديمية متمثلة برئيس الجامعة د. محمود الميسري، وأساتذة الجامعة، في تأدية واجبهم بكل تفانٍ وإخلاص.

وخرج الاجتماع بعد من التوصيات، منها إعطاء جامعة أبين نصيب الأسد من حيث إضافة عدد من الأكاديميين إلى القيادة المحلية بانتقالي أبين، والاهتمام والرعاية لاستكمال إنشاء جامعة أبين من خلال توسعة القاعات الدراسية والخدمات الأخرى، والتأكيد على أهمية التنسيق والعمل بين الهيئة التعليمية وطلاب الجامعة، والتحضير لإشهار منسقية طلاب جامعة أبين، وعقد لقاءين للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة مع الهيئة التعليمية للجامعة وآخر مع طلاب الجامعة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى