الأمم المتحدة تؤكد دعمها للسلطة القضائية في اليمن

> عدن «الأيام» خاص

> أكد وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برئاسة قائدة فريق وحدة الحكم الرشيد وسيادة القانون سورايو بوزوروكافا، مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للسلطة القضائية في اليمن.

جاء ذلك، خلال لقائها أمس الأول، برئيس مجلس القضاء الأعلى د. علي ناصر سالم، ومعه وزير العدل علي هيثم الغريب، بالعاصمة عدن.

وجرت خلال اللقاء مناقشة آليات وأوجه تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال دعم السلطة القضائية وبناء قدرات كوادر القضاء والأمن والمساهمة في النهوض بالبنية التحتية للسلطة القضائية من خلال إعادة تأهيل مبانيها المتضررة بسبب الحرب.

وقدم رئيس مجلس القضاء الأعلى، شرحاً للوفد الأممي حول سير العمل القضائي والأمني والدور الذي يقوم به القضاء في بلادنا من أجل تحقيق العدالة للمجتمع في ظل ظروف استثنائية بالغة التعقيد بسبب الحرب.

وتطرق إلى الظروف الاستثنائية التي تعمل فيها السلطة القضائية، واستشهاد خيرة كوادرها منذ بداية الحرب على إثر تمسكهم بنهج السير في سبيل تحقيق العدالة بالمجتمع.. منوّهاً باستقلالية السلطة القضائية قضائياً ومالياً وإدارياً.

وأكد أن كل من مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا للجمهورية ووزارة العدل والنيابة العامة للجمهورية، يعملون كفريق عمل موحد ومتجانس في إطار مجلس القضاء الأعلى الذي يبذل جهوداً كبيرة وحثيثة من أجل تطوير منظومة القضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى