اللجنة الأهلية بيافع تستكمل سفلتة نقيلي الخلاء والشعيبان

> يافع «الأيام» صالح لجوري

> استكملت اللجنة الأهلية في مديرية يهر يافع، نهاية الأسبوع الماضي، أعمال السفلتة في نقيل الشعيبان بتكلفة إجمالية بلغت نحو 111 مليون و380 ألف ريال، مسافة قدرت بـ (4700) متر.

وكانت اللجنة قد بدأت العمل في نقيل الشعيبان في الـ 8 من فبراير الحالي، وذلك بعد أن تمكنت من سفلتة نقيل الخلاء الذي تعرض للتخريب جراء مرور الشاحنات فيه والمركبات ذات الأحمال الثقيلة بعد تحوله مطلع العام الماضي إلى خط دولي بسبب إغلاق الخطوط الرئيسية وتدمير الجسور بفعل الحرب.


وبلغت القيمة الإجمالية لأعمال السفلتة وترميم مخارج تصريف المياه في نقيل الخلاء 91 مليون ريال لمسافة (4122) متراً مربعاً، بجهود اللجنة الأهلية في المديرية، فيما تكفل مالك محطة الشعيبان للغاز بسفلتة منعطف يقع في أعلى النقيل.

وتأتي هذه الإنجازات استجابة لنداء اللجنة الأهلية التي دعت في وقت سابق إلى حشد الطاقات ومضاعفة الجهود وبذل المساعي الخيرة في سبيل إصلاح الطرقات، وذلك في ظل انعدام الوفاء بالالتزامات الخدمية الضرورية من قبل الدولة وتجاهل رجال المال والأعمال في يافع لمطالبات الأهالي، حيث ساهم الجميع لإنجاح المشروع، ناهيك عن المساهمة المجتمعية بالأيدي العاملة واللجان الإدارية والميدانية والأمنية التي تعمل بشكل طوعي.


يذكر أن اللجنة الأهلية برئاسة سعيد زين اليهري وإشراف العميد علي عبادي ناصر مدير أمن يهر رئيس اللجنة الأمنية والإشرافية، أقامت نقطة أمنية لجمع رسوم مالية من الشاحنات والمركبات كمساهمة لإصلاح وترميم نقيلي الخلاء والشعيبان بموافقة ومباركة المعنيين بدفع الرسوم من سائقي وملاك الشاحنات بعد أن شاهدوا فاعلية العمل والإنجاز من قبل اللجنة الأهلية في إصلاح الطريق، وذلك بعد أن أغلقت أمامها كل أبواب مصادر الدعم المالي من الجانب الحكومي وكذا رجال المال والأعمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى