بنسبة زيادة بلغت 176 %.. 274 مليون ريال إيرادات تبن لحج خلال العام الماضي

> تبن «الأيام» هشام عطيري

>
بلغت جملة الإيرادات المحلية التي حققتها مديرية تبن أكثر من 274 مليون ريال خلال العام الماضي، بزيادة بلغت 176 % من إجمالي المخطط له خلال العام، والمقدر بـ 138 مليون ريال.

وأفاد التقرير المالي لمديرية تبن، تلقت «الأيام» نسخة منه، بأن مبلغ (274,234,584) ريالاً هو جملة الإيرادات التي حققتها المديرية العام الماضي، بنسبة إنجاز في الموارد المشتركة بلغت 121 % بإجمالي مبلغ وقدره (90264092) ريالاً.
وتحدث التقرير عن صعوبات واجهتها المديرية في عملية التحصيل تمثلت في عدم التزام بعض المؤسسات والمكاتب بتوريد الرسوم المربوطة عليهم طيلة السنوات الماضية.

وتواجه عملية التحصيل ضعفاً عملية في بعض البنود لعزوف وتهرب المواطنين عن عملية الدفع ومحدودية الإمكانيات لدى الأمن في مسألة إلزام المخالفين بدفع الرسوم.

وأشار التقرير إلى أن مكاتب الواجبات والأشغال العامة، الضرائب، الأراضي، العدل، الأحوال المدنية، التجارة والصناعة، حققت الربط المستحق عليها في الموازنة، على عكس مكاتب الزراعة، الصحة، التربية، النقل والمواصلات، الشؤون الاجتماعية والعمل، التعليم الفني، الاتصالات والكهرباء، المياه التي لم تحقق هذا الربط. لتذليل أي عراقيل تواجه تلك المكاتب في عملية التحصيل وتحقيق الربط.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى