تقرير: أكثر من 300 قضية سجلها أمن تبن خلال العام الماضي

> تبن «الأيام» هشام عطيري

> بلغت القضايا التي سجلت في أمن مديرية تبن بلحج خلال العام الماضي 320 قضية، توزعت منها 12 قضية قتل حولت 10 منها إلى النيابة العامة، ولا زالت قضيتان قيد البحث في أمن المديرية، فيما 15 قضية شروع بالقتل حولت جميعها مع المتهمين إلى النيابة.

كما تم تسجيل 150 قضية إضرار بالمال الخاص تم تحويلها إلى النيابة، فيما سجل أمن تبن خلال العام الماضي 15 قضية اعتداء على الملكية العامة تم تحويلها إلى نيابة الأموال العامة.

وأوضح تقرير أمن تبن بأنه تم تسجيل 6 قضايا حرابة وتقطع في العام الماضي، إضافة إلى 8 قضايا العثور على جثث تعود لمهاجرين من القرن الأفريقي.

وأشار التقرير إلى تسجيل 6 قضايا انتحار خلال العام الماضي تم وقف إجراءاتها لعدم وجود عنصر جنائي فيها وتم إغلاقها.

كما أوضح التقرير وجود بعض القضايا التي تم وقف إجراءاتها لوجود تنازلات من قبل الأطراف وبعض القضايا تم حلها عن طريق الصلح.

وبين التقرير ضبط قضايا الإخلال بالأمن العام وعددها 52 قضية إطلاق الرصاص في الأعراس، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبيها.

ولفت التقرير إلى أنه رغم شحة الإمكانيات وتدمُّر مبنى الأمن في المديرية والعمل بأجزاء منه فقط، إلا أن هناك إنجازات حققتها إدارة أمن المديرية، إضافة إلى ترتيب الأوضاع الأمنية في المديرية وتأسيس مراكز أمنية في مناطق الرباط والمدينة الخضراء ومدينة الوهط ومنطقة العند.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى