3,627,872 دولارا.. تمويل لمشاريع مستشفى سيئون من حصة حضرموت الوادي من مبيعات النفط

> سيئون «الأيام» خاص

> وضع وزير الصحة العامة والسكان أ.د ناصر محسن باعوم، ومعه وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء أ. عصام حبريش الكثيري، ومدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان أ. هاني خالد العمودي، أمس الأول، حجر الأساس لمشروع البوابة الرئيسية لهيئة مستشفى سيئون العام.

ويأتي مشروع البوابة ضمن المشاريع الممولة من حصة حضرموت الوادي من مبيعات النفط بتكلفة إجمالية 44 ألف دولار وبتنفيذ من قِبل مجموعة فوتوكاد.

وفي سياق متصل، افتتح الوزير باعوم ومعه الوكيل الكثيري، مشروع توسعة وحدة الخدّج بهيئة مستشفى سيئون العام بحضرموت الوادي والصحراء بإضافة عدد 4 حضانات جديدة مقدمة من منظمة "اليونيسيف"، والصحة العالمية ليكون الإجمالي بالوحدة ثمان حضانات.


من جانبه، استعرض رئيس الهيئة، د. أنيس عيديد، أبرز التجهيزات التي تمت من قِبل السلطة المحلية ولهيئة لتشغيل وحدة الخدج بالمستشفى، والتي من شأنها الإسهام في تقليل حالات الوفيات من المواليد.

وتفقد باعوم والكثيري، آلية سير العمل في العديد من المشاريع بهيئة مستشفى سيئون العام الممولة من حصة حضرموت الوادي والصحراء من نسبة مبيعات النفط والمتمثلة بمشروع المبنى الأكاديمي البالغة كلفته 2 مليون و66 ألفاً و851 دولاراً، ومشروع بناء قسم تمديد للنساء بـ 603 آلاف دولار، ومشروع الدور الأول لقسم الأطفال بـ 115 ألفاً و681 دولاراً، بالإضافة إلى مشروع بناء المختبر المركزي وبنك الدم بتكلفة إجمالية بلغت 243 ألفاً و303 دولارات، ومشروع الدور الثاني لمركز الأورام البالغة كلفته 148 ألفاً و498 دولارا، وكذا مشروع الدور الأول لمركز الكلى بـ 406 آلاف و539 دولارا.

كما زارا مخازن الأدوية بمكتب وزارة الصحة بعد إعادة ترميمها وتأهيلها بتمويل من منظمة "اليونيسيف".

هذا، وأعرب باعوم في نهاية زيارته عن سعادته بأن يشاهد هذا الحراك التنموي في القطاع الصحي واهتمام السلطة المحلية بحضرموت الوادي والصحراء وإسهام مكتب الوزارة بالوادي والصحراء للارتقاء بالجانب الصحي على صعيد حضرموت الوادي والصحراء، بل وعلى صعيد المحافظات المجاورة والوطن بشكل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى