مخالفات ارتكبتها الشرعية مع الجانب المصري توقف مطار الريان ثانية

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
البحسني يكشف عن مخالفات للشرعية أوقفت مطار الريان
كشف محافظ حضرموت، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، عن مخالفات ارتكبتها حكومة الشرعية اليمنية وأدت إلى إيقاف مطار الريان ثانية بعد أن كان أعيد افتتاحه في 27 نوفمبر الماضي، وبدأ بتسيير رحلات مدنية داخلية.

وقال البحسني في مقابلة مع وكالة سبوتنيك الروسية: "كانت هناك بعض الإجراءات الإدارية التي كان يفترض على الشرعية إخطار جمهورية مصر العربية بها وإعلان جاهزية المطار، نظراً لأن الرحلات تتجه من الريان إلى مطارات مصر، لأن بها النسبة الأكبر من اليمنيين والذي يتجاوز عددهم مليون ونصف يمني".

وأضاف: "مطار الريان كان مسجلاً كخارج عن العمل خلال السنوات الماضية قبل أن يتم افتتاحه مؤخراً، بسبب الجماعات الإرهابية التي كانت تسيطر عليه، وبعد افتتاح المطار كان يجب إخطار مصر بعودة المطار للعمل بإشعار رسمي لأنه كان متوقفاً، وسوف نتخذ الإجراءات الرسمية، وخلال أسبوع أو أسبوعين على الأكثر سوف تستأنف الرحلات إلى مصر عن طريق الطيران اليمني، الآن ليس هناك أي طيران أجنبي يأتي للمطار سوى الطيران اليمني وطيران الأمم المتحدة".

وأكد المحافظ البحسني أنه لن تتكرر عملية التوقف مرة أخرى للمطار، قائلاً: "إن الريان به الكثير من الخدمات اللوجستية والتقنية التي تجعله من أفضل مطارات اليمن".

وأضاف: "إن عودة مطار الريان إلى العمل مجدداً ستكون خلال أيام بعد توقفه لعدة أسابيع لأسباب روتينية وليست تقنية، وسوف يستأنف نشاطه خلال أيام".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى