رحلة (محفوفة بالمخاطر) لبرشلونة إلى نابولي بدوري الأبطال

> روما «الأيام» أ . ف . ب :

> * يأمل برشلونة الاسباني أن يقوده نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي في مشهد مألوف إلى الفوز حين يحل ضيفاً على نابولي الإيطالي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء .. وسيكون برشلونة (متصدر الليجا) مرشحاً لبلوغ الدور ربع النهائي من المسابقة القارية ، حتى وإن كان منافسه يقدم مستويات عالية ، في الآونة الاخيرة ، محققاً الفوز في 6 من مبارياته السبع الأخيرة ، بما فيها انتصاراته على يوفنتوس وإنتر ميلان.

* وانتزع النادي الكتالوني صدارة الدوري الاسباني السبت ، بفارق نقطتين عن غريمه ريال مدريد، الذي سقط بطريقة مفاجئة أمام ليفانتي بهدف نظيف، فيما استعد ميسي للقاء نابولي بتحقيقه (سوبر هاتريك) 4 أهداف خلال الفوز بخماسية نظيفة أمام إيبار .. ويتصدر ميسي لائحة ترتيب هدافي الدوري برصيد 18 هدفا في 30 مباراة، رغم غيابه عن أولى مباريات الموسم بداعي الإصابة، متقدماً بخمسة أهداف على الفرنسي كريم بنزيمة الثاني مهاجم ريال مدريد.

* ولم يسبق لبرشلونة ونابولي أن التقيا سابقا في المسابقات الاوروبية، ويدرك الفريق الاسباني أن المهمة لن تكون سهلة على ملعب (سان باولو) أمام النادي الجنوبي .. ويحتل نابولي المركز الخامس مؤقتاً في (سيري أ) بعد أن عاد الجمعة من تأخر أمام بريشيا للفوز 2 - 1، في حين أرجئت أربع مباريات أمس الأول الأحد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في شمال البلاد لا سيما في مقاطعة لومبادريا.

* وسيعول المدرب جينارو جاتوسو الذي خلف كارلو أنشيلوتي على رأس الجهاز الفني في ديسمبر الفائت ، على مجموعة من لاعبيه لا سيما البلجيكي درايس مرتنز ومهاجمه البولندي أركاديوس ميليك الذي في رصيده تسعة أهداف في الدوري .. وقال جاتوسو المتوج بلقب دوري الأبطال مرتين كلاعب مع ميلان (2003 و2007) : "سنواجه فريقا عظيما يضم لاعبين كبار .. ندرك أنها ستكون صعبة ، ولكن بالنسبة لي ولفريقي إنها مدعاة فخر أن نواجه فريقا أقوى منا ، والذي كان خلال السنوات الخمس عشرة الأخيرة ، أحد أفضل الفرق في العالم".

* وتابع الدولي الايطالي السابق : "لا يجب أن نخاف ، علينا أن نحترمهم ونلعب بأسلوبنا بحذر وفخر" ، حيث واجه جاتوسو النادي الكاتالوني في 6 مناسبات كلاعب مع ميلان حقق خلالها الفوز في مناسبتين ومثلهما هزائم وتعادلات .. وطالب جاتوزو لاعبيه بالاهتمام بفريق برشلونة ككل ، وليس ميسي فقط ، وقال : "يجب علينا ألا ننظر إلى برشلونة ، على أنه لديه ميسي فقط ، هناك فريق كامل سنلعب ضده ، وسنسعى جاهدين للفوز عليه .. المباراة ستكون صعبة ونحن نستعد لها بأفضل الطرق الممكنة .. أثق في أنني لن أنام قبل المباراة ، ولكنني بشكل عام لا أنام سوى لأوقات قليلة خلال هذه الأيام".

* وتابع جاتوزو : "لدينا أيضا مباريات صعبة في الدوري ، لكن علينا أن نكون جاهزين تماما للتحديات على كافة المستويات ، سواء في الدوري أو دوري أبطال أوروبا" .. وعلى جانب آخر، شدد جاتوزو على دعمه الكبير للمدن الإيطالية ، التي انتشر بها فيروس "كورونا"، قائلا : " دائما نابولي يكون قريبا من الجميع ، ويريد مساندة المدن المتضررة من المرض".

* وواجه جينارو جاتوزو بداية سيئة لمشواره مع نابولي ، حيث تلقى الفريق 4 هزائم خلال خمس مباريات بالدوري لكنه حقق بعدها ستة انتصارات خلال سبع مباريات محلية .. وقال جاتوزو بشأن تعاقد نابولي خلال سوق الانتقالات الشتوية مع (ماتيو بوليتانو) و(ستانيسلاف لوبوتكا) و(دييجو ديمي) : " عندما أغلقت سوق الانتقالات الشتوية ، تقدمت بالشكر للنادي .. لقد جلبت لي الإدارة عناصر بارزة .. نفكر في كل مباراة على حدة .. كنت أشعر بالقلق حقاً لأن الفريق عانى من أجل الوصول للإيقاع المطلوب".

* ولم تتلق شباك نابولي سوى هدف واحد خلال آخر ثلاث مباريات، وذلك في المباراة التي فاز فيها الفريق على سبال 2 - 1 يوم الجمعة الماضي .. وكان اليوناني الدولي مانولاس لاعبا بفريق روما في 2018 عندما أطاح الفريق ببرشلونة من دور الثمانية ، وقد سجل الهدف الثالث في مباراة الإياب التي انتهت بالفوز على برشلونة 3 - صفر ليتعادل الفريقان 4 - 4 في النتيجة الإجمالية ، ويتأهل روما حينذاك بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، حيث كانت مباراة الذهاب إنتهت بفوز برشلونة على ملعبه 4 - 1، ومع ذلك يدرك مانولاس قوة برشلونة في الوقت الحالي، رغم أن الفريق الكتالوني يفتقد جهود لويس سواريز وعثمان ديمبلي وسيرجي روبرتو.

* وقال مانولاس : "يمكن الفوز على برشلونة باللعب بشكل جيد ، ميسي أفضل لاعب في العالم، وعلينا جميعا اللعب بتركيز وإلا لن نفوز على الفريق الكتالوني".

* وبلغ برشلونة الدور ثمن النهائي بتصدره (مجموعة الموت) أمام بروسيا دورتموند الالماني الثاني وإنتر ميلان الايطالي الذي حل ثالثا، فيما حل نابولي وصيفا لليفربول الانجليزي حامل اللقب في المجموعة الخامسة .. ويطمح برشلونة للقبه السادس في البطولة والاول له منذ العام 2015 عندما تغلب على يوفنتوس في النهائي، فيما يتطلع نابولي لتجاوز الدور ثمن النهائي للمرة الاولى في تاريخه.

* وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" ، أن برشلونة سيدخل مباراة اليوم بلاعبيّن مهدديّن بالغياب عن مباراة الإياب على ملعب كامب نو بسبب تراكم البطاقات وهما سيرجيو بوسكيتس ونيلسون سيميدو.
* على الجانب الآخر ، يمتلك فريق نابولي لاعبيّن حصلا على بطاقتين ، وهما : كاليدو كوليبالي الذي سيغيب للإصابة ، بجانب فرناندو لورينتي.

* وختمت الصحيفة بأن هناك 7 لاعبين ، لديهم بطاقة صفراء واحدة ، وهم لوزانو ، آلان ، ميليك ، بوليتانو ، رويز ، روي وزيلينسكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى