لحج تكرّم إداريين مبرزين في مجال النظافة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> كرّمت الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة لحج، أمس، عدداً من العمال المبرزين في العمل الإداري والميداني بمجال النظافة ومنحنهم شهادات تقديرية وحوافز تشجيعية.

وفي حفل الذي أقيم بمكتب الثقافة في الحوطة بلحج بمناسبة اليوم الوطني للبيئة بدعم من الشركة الوطنية للإسمنت، قام أمين عام محلي لحج عوض الصلاحي، وم. فتحي الصعوا مدير فرع الهيئة بالمحافظة، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، بتوزيع الشهادات التقديرية والجوائز العينية على المكرمين في الحفل..


وفي بدارة جديدة، كرّم الحفل عمال النظافة ومنهم القدامى الذين أفنوا حياتهم في خدمة المدينة ومواطنيها، فيما تم تكريم عدد من الجمعيات والشخصيات الاجتماعية.

ودعا أمين عام محلي لحج، عوض الصلاحي، إلى تضافر كل الجهود للحفاظ على البيئة ووقف انتشار كثيف للملوثات وضرورة امتلاك المواطنين لحيز معين من الثقافة بكيفية الحفاظ على البيئة.


وأشار الصلاحي إلى وجود إفرازات لمواد تضر بالبيئة ناتجة عن التصنيع غير العلمي، مما يؤدي إلى تعرض المواطنين للخطر، داعياً إلى اتباع الطرق العلمية للحد من التلوث والحفاظ على البيئة.

من جانبه، قال م. فتحي الصعوا، مدير الهيئة العامة لحماية البيئة بلحج: "إن فرع الهيئة نفّذ عدداً من الأنشطة في سبيل الحفاظ على الأحياء البحرية والنباتية والحيوانات النادرة". لافتاً إلى أن فرع الهيئة استكمل الدراسات والإجراءات التي من شأنها الإعلان عن المحميات الطبيعية في المحافظة، وأهمها محمية خور عميرة بالبحري، ومحمية ارف الطبيعية، والإعلان عنها نهاية العام الجاري بعد مصادقة رئاسة الوزراء.


وشهد الحفل تقديم العديد من العروض واللوحات الفنية المختلفة التي قدمها جمعيات الصم والبكم والمكفوفين بهذه المناسبة نالت إعجاب الحاضرين.

وحضر الاحتفال وكيل أول المحافظة صالح البكري، ومدراء الصحة والتربية والشؤون الاجتماعية والشباب والرياضة، ونائب مدير الأمن، وممثل الشركة الوطنية للإسمنت، وعدد من الشخصيات الاجتماعية، ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى