إدارة النشاط البيئي والاجتماعي بوزارة التربية تنضم الملتقى الاجتماعي الأول

> الحوطة «الأيام» خاص

>
التقى مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج د.محمد سعيد الزعوري بمكتبه، اليوم، كلاً من أ.وليد رشاد فيصل مدير إدارة النشاط الاجتماعي والبيئي بوزارة التربية والتعليم، وأ.عيدروس محمد عبده الزبيدي رئيس قسم النشاط الاجتماعي بمكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن.

وخلال اللقاء استعرضت المشاركة المرتقبة لمكتب تربية لحج في الملتقى الاجتماعي الأول الذي تنظمه إدارة النشاط الاجتماعي والبيئي بالوزارة بالشراكة مع مكاتب أربع محافظات: عدن، لحج، أبين والضالع.
الملتقى يهدف إلى تعزيز الأنشطة الاجتماعية والبيئية بين صفوف الطلاب في إطار المدرسة والمجتمع وبالتعاون مع مجلس الآباء والأمهات ومنظمات المجتمع المدني.

وتقدم الزبيدي بطلب مشاركة فرقة مكتب التربية والتعليم لحج الفنية في الحفل الذي سيقام أثناء انعقاد الملتقى بالعاصمة عدن، وكذلك في الفعاليات والاحتفالات التي يقيمها مكتب التربية بعدن بين الحين والآخر.
بدوره أبدى د.الزعوري موافقته بالمشاركة في هذا الملتقى، لما له من أهمية في الجانب الاجتماعي والبيئي بين أوساط الطلاب، مثمناً الشراكة الفاعلة مع مكتب التربية والتعليم عدن، متمنياً أن تشمل معظم الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية والتعليمية، ما سيعزز تبادل الخبرات واكتساب المعارف بين الكوادر التربوية.

من جانب آخر استقبل د.محمد سعيد الزعوري بمكتبه، أمس، أ.زبيدة علي السلامي منسق مشاريع التعليم بمنظمة رعاية الأطفال.
وأطلعت السلامي، الزعوري على قيام المنظمة بإنشاء صفوف مؤقتة وترميم بعض المدارس في المحافظة، وذلك ضمن مشاريعها الخاصة بالحماية والتعليم، نظرًا لما تعانيه بعض المدارس من ازدحام طلابي ما يستدعي التوسع والترميم.

وأعرب الزعوري عن شكره وتقديره لكل ما تقدمه منظمة رعاية الأطفال من تدخلات في مختلف الأصعدة خاصة الإسهام في معالجة الكثافة الطلابية داخل الصفوف الدراسية بسبب تدفق آلاف النازحين إلى المحافظة وعدم قدرة القاعات الدراسية على استيعاب تلك الأعداد، مرحبًا بمشروع التدخل من قبلهم.
يذكر أن منظمة رعاية الأطفال تستهدف عدداً من المدارس في مديريات المحافظة تم تحديدها مسبقاً وفقاً لمعايير كتلة التعليم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى