5 إصابات في انتشار جديد للسرطان بمنطقة في شبوة

> عتق «الأيام» خاص

> أفاد مصدر طبي بمنطقة المصينعة في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة، بأن مرض السرطان عاود الظهور والانتشار مرةً أخرى في المنطقة، لافتاً إلى أن هناك 5 حالات تم تسجيلها مؤخراً بمستشفى المصينعة، بينها طفلة لم يتجاوز عمرها 6 أعوام.

صرّح بذلك لـ«الأيام» مدير مستشفى المصينعة شكيب الأحمدي، مناشداً وزير الصحة العامة د. ناصر باعوم، ومحافظ شبوة محمد صالح بن عديو، سرعة التواصل مع ممثلي مكاتب المنظمات والجهات الصحية المعنية، والتنسيق معهم من أجل إرسال فريق طبي مختص، لمعاينة الحالات المصابة بالسرطان التي تم تسجيلها مؤخراً في مستشفى المصينعة، والكشف عن الأسباب التي أدّت إلى أن يعاود هذا المرض الظهور والانتشار في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن «الأيام» نشرت منذ بضعة أشهر خبراً عن ظهور وتسجيل عدد من الحالات المصابة بمرض السرطان في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد في محافظة شبوة، وتضمّن الخبر مناشدات من أهالي وأبناء المنطقة إلى الجهات الحكومية، وكذا المنظمات الدولية المعنية تطالب بسرعة التحرك لإنقاذ الأهالي وتقديم العلاج اللازم لهم، والعمل على إنزال فريق طبي إلى المنطقة للمعاينة وتحديد أسباب ظهور وانتشار مرض السرطان بمنطقة المصينعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى