ليون يتحدى التاريخ وغضب الجماهير في مواجهة يوفنتوس

> باريس «الأيام» متابعات :

> * يصطدم أولمبيك ليون الفرنسي، وسط موسم صعب ومتأزم، بيوفنتوس الإيطالي، اليوم الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية لتهدئة جماهيره الغاضبة .. وخلال مباراة الفريق التي انتهت بالتعادل 1 - 1 مع ستراسبورج ، يوم الأحد من الأسبوع الماضي ، رفع مجموعة من أولتراس "باد جون" والتي تتألف من المشجعين المتحمسين للنادي لافتة كبيرة على مكتب التذاكر في ستاد "جروباما" .. وكتب المشجعون على اللافتة : "الاقتراحات الذاتية والقيم والهوية ذهبت مع الريح.. أيها الرئيس، أين ذهب فريقنا؟" ، حيث وجه المشجعون استفساراً إلى جان ميشيل أولاس رئيس النادي عن الفريق الذي لم يعد كما كان في الماضي.

* ويبدو أن أمجاد الفريق التي تحققت في العقد الأول من القرن الحالي ، لم يعد من الممكن تكرارها في الوقت الحالي ، حيث سبق للفريق أن توج بلقب الدوري الفرنسي في 7 مواسم متتالية ، كان آخرها في 2008 ، كما كانت أفضل نتيجة للفريق في دوري الأبطال الأوروبي عندما بلغ المربع الذهبي في 2010 ، وكانت أفضل نتائج ليون في الدوري الفرنسي في السنوات القليلة الماضية هي احتلال المركز الثاني في المسابقة عام 2015 .. ويحتل الفريق المركز السادس عشر من بين 20 فريقا في الدوري ، من حيث نتائجه على ملعبه هذا الموسم ، حيث حقق 4 انتصارات فقط في 12مباراة خاضها على ملعبه هذا الموسم، وفي مبارياته الثلاث التي خاضها على ملعبه بدور المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي، تغلب على بنفيكا البرتغالي 3 - 1 وتعادل مع فريقي زينيت سان بطرسبرج الروسي ولايبزيج الألماني.

* ويتطلع ليون إلى تجنب الهزيمة الثالثة على التوالي في دور الستة عشر للبطولة الأوروبية، عندما يلتقي يوفنتوس غدا، ولكن ليون لم يسبق له الفوز على يوفنتوس ، حيث تعادل معه في 3 مباريات وخسر مباراة واحدة ، وذلك خلال المواجهة مع فريق السيدة العجوز في دور الثمانية لمسابقة الدوري الأوروبي موسم 2013 - 2014 وفي دور المجموعات لدوري الأبطال موسم 2016 - 2017.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى