البحسني: حريصون على عدم تجنيد الأطفال وبسط الأمن وإنهاء ظاهرة حمل السلاح

> المكلا «الأيام» خاص

> اطلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس الخميس، على نتائج زيارة مسئولة الحماية بمكتب اليونيسيف بعدن لمحافظة حضرموت.

وأعربت مسئولة الحماية باليونيسيف فتحية عمر حسن، بمعية مديرة مكتب اليونيسيف محور حضرموت د. فوزية غرامة، عن إشادتها بما شاهدته في حضرموت من نموذجية وأمن وتعاون، وأكدت أن نتائج زيارتها كانت رائعة في مجال حماية الأطفال، وأن حضرموت تمثّل أنموذجاً في هذا الجانب.

وأوضحت أن زيارتها تمحورت في مجال حماية الأطفال، وخصوصاً في بناء القدرات وعدالة الأحداث وشهادة الميلاد والدعم النفسي والاجتماعي وتمكين المراهقين، وكانت النتائج رائعة، وقالت إن حضرموت تمثّل أنموذجاً في هذا الجانب.

وشكرت مسئولة الحماية باليونيسيف تفاعل وتعاون قيادة السلطة المحلية والمرافق ذات العلاقة والأمن والنيابة في حضرموت، مشيرة إلى أن اليونيسيف عملت على دعم الجانب النفسي وبناء القدرات وبرنامج إدارة الحالة، مؤكدةً وجود 48 مساحة صديقة للطفل 23 منها في المؤسسات الصحية و25 في المجتمع، وتم تأهيل 46 اختصاصي اجتماعي في حضرموت.

وأشادت مسئولة الحماية باليونيسيف بالأمن والاستقرار في حضرموت، وأعربت عن ارتياحها لغياب ظاهرة حمل السلاح بمدينة المكلا، كما أثنت على عدم تجنيد الأطفال دون الـ 18 عاماً في المؤسستين العسكرية والأمنية.

وأكد المحافظ أن السلطة المحلية بحضرموت تولي موضوع حماية الأطفال اهتماماً خاصاً، وتعمل جميع الجهات ذات العلاقة بنسق واحد في مجال حماية الأطفال، وتقديم التعاون اللازم مع منظمة اليونيسيف لتنفيذ مشاريعهم النفسية، وفي مجالي بناء القدرات وإدارة الحالة.

وأكد المحافظ أن السلطة المحلية والقيادة العسكرية والأمنية حريصة على عدم تجنيد الأطفال في المؤسستين العسكرية والأمنية، شاكراً جهود اليونيسيف في تقديم المساعدة في هذا الجانب، داعياً إلى مزيد من الدعم للمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى