وزارة النقل تفرج عن شحنة "فريت مارج" النفطية

> عدن «الأيام» خاص

> أفرجت وزارة النقل اليمنية أمس عن شحنة المشتقات النفطية المحتجزة في ميناء الزيت بعدن، التي تحملها الباخرة فريت مارج التابعة لشركة فامبا للخدمات النفطية.

وجاء في مذكرة وجهها نائب وزير النقل ناصر أحمد شريف إلى مكاتب النقل الإدارية والفنية، تلقت «الأيام» نسخة منها: "يتم الإفراج عن الشحنة... وإبلاغ ميناء عدن بالسماح للسفينة بالدخول لإفراغ الشحنة بحسب الإجراءات المتبعة".

المذكرة أوضحت "عدم جود مانع من الإفراج عن الشحنة، والسماح لها بإفراغ حمولتها وفق القانون"، مؤكدة ثبوت استيفاء مالك الشحنة لجميع الإجراءات القانونية اللازمة، استنادا إلى توجيهات النائب العام، وعطفا على مذكرة وكيل نيابة الأموال العامة بهذا الشأن.

وكان عضو الغرفة التجارية في عدن خالد عبد الواحد نعمان قد وجه رسالة إلى رئيس الجمهورية ووزارة النقل اليمنية يطلب فيها بالإفراج عن شحنة المشتقات النفطية التي تحملها الباخرة فريت مرج التابعة لشركة فامبا للخدمات النفطية.

وقال نعمان "إن بعض قوى النفوذ تمنع دخول السفينة لتفريغ حمولتها في ميناء الزيت بعدن، لأسباب غير معروفة"، لافتا إلى أن هذا المنع "يتناقض مع كل التوجهات الرئاسية والتوجيهات الحكومية بقرارات رسمية ملزمة، لمنع الاحتكار للمشتقات النفطية".

واستنكر نعمان هذه التصرفات في وقت تكون فيه السوق المحلية بعدن عطشى للمشتقات النفطية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى