توزيع 100 قارب ومحرك للصيادين المتضررين بالمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص

> دشنت السلطة المحلية بمحافظة المهرة، أمس، توزيع 100 قارب مع محركاتها ومعدات الصيد للصيادين المتضررين بمحافظة المهرة، بدعم الجمعية الكويتية للإغاثة وتنفيذ مؤسسة ينابيع الخير الخيرية.

وفي فعالية التدشين التي حضرها الأمين العام للمجلس المحلي بالمهرة سالم عبدالله نيمر، أوضح وزير الأسماك فهد كفاين، أن المهرة تعد من أهم المحافظات في الإنتاج السمكي من خلال الصيد التقليدي.

وعبّر كفاين عن شكره للأشقاء في دولة الكويت على دعمهم المتواصل للشعب اليمني في كافة المجالات والصيادين بشكل خاص، منوهاً أن هناك دعماً آخر سيقدم خلال الفترة القادمة للصيادين بمحافظة المهرة للذين هم بحاجة إلى التعويض والمساعدة.

وأوضح كفاين أن لدى وزارته طموحات في تعويض الصيادين المتضررين من الأعاصير وغيرها، بالإضافة إلى خطط ومساعدة وتقديم الخدمات في المنشآت السمكية، موضحاً أن الوزارة وزعت قرابة 3 آلاف قارب ومحرك في المحافظات العشر الساحلية، 30 % منها بدعم حكومي و70 % من الدعم الخارجي، مؤكداً أن وزارته قطعت شوطاً كبيراً في تعويض الصيادين المتضررين من الأعاصير التي ضربت المحافظات الشرقية أو المتضررين في المحافظات الجنوبية والغربية من الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي.

من جانبه، ثمّن أمين عام محلي المهرة سالم نيمر، دعم الجمعية الكويتية الإغاثية، داعياً الصيادين المستفيدين من المشروع إلى الاستغلال الأمثل لهذا الدعم حيث إن هذا الدعم يعد من أهم المساعدات التي قدمت لمحافظة المهرة.

من جهته، قال رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية توفيق محمد حسين، إن المشروع يهدف إلى توفير حياة كريمة للصيادين، معبراً عن جزيل الشكر لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً على دعمهم السخي لليمن إغاثياً وتنموياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى