تأجيل إجلاء الطلاب اليمنيين في ووهان إلى الثلاثاء

> بكين «الأيام» خاص

> علمت "الأيام" أن الرحلة المقررة اليوم الأحد لإجلاء الطلاب اليمنيين من مدينة ووهان الصينية، حيث مركز انتشار فيروس كورونا في الصين، تأجلت إلى بعد غد الثلاثاء 3 مارس.

وكانت السفارة اليمنية أبلغت الطلاب في تعميم، أصدرته أمس الأول، ونشرت "الأيام" في عددها الصادر أمس خبراً عنه مفاده: دعوة الطلاب للتواجد في مطار ووهان الساعة العاشرة من مساء السبت تمهيداً لإجلائهم إلى دولة الإمارات في رحلة خاصة، فجر الأحد.

وذكر أحد الطلاب اليمنيين ومصدر دبلوماسي لـ "الأيام"، مساء أمس السبت، أنهم (الطلاب) تلقوا أمس إشعاراً بتأجيل الرحلة إلى يوم الثالث من مارس القادم، أي يوم الثلاثاء القادم.

وقال المصدر الدبلوماسي إن سفارتي اليمن والإمارات في بكين أخطرتا الطلاب بإلغاء عملية الإجلاء، المقررة فجر اليوم الأحد، موضحًا أن السبب يرجع إلى عدم استكمال الإجراءات والترتيبات الفنية اللازمة.

ويقيم في ووهان الصينية 178 طالباً يمنياً مع عائلاتهم، بينما لا يزال (2300) طالب يمني في الصين من بين 5 آلاف طالب مفترض تواجدهم في البلاد غير أن أحدث التقارير تشير إلى أن غالبيتهم غادروا على نفقاتهم الخاصة قبل ومع بداية ظهور فيروس كورونا في أيامه الأولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى