أبرز المشاهد من انتصار ريال مدريد بكلاسيكو الصدارة

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * حقق فريق ريال مدريد انتصارا ثمينا في الكلاسيكو على غريمه برشلونة بهدفين نظيفين على ملعب "سانتياجو برنابيو" ، لينفرد مجدداً بصدارة الليجا بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة ، متفوقاً بنقطة على البارسا .. وكان الريال هو الأحق بالفوز ، تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على حساب كتيبة برشلونة في أول كلاسيكو لمدربها كيكي سيتين.

* وفيما يلي أبرز 10 مشاهد من انتصار الملكي على غريمه التقليدي برشلونة :

(1) استطاع ريال مدريد أن يحقق انتصاره الأول في ملعبه سانتياجو برنابيو على البلوجرانا بالليجا بعد مرور 5 سنوات و8 أشهر ، ليضع نهاية لأفضل سلسلة انتصارات متتالية لغريمه برشلونة في معقله بمدريد .. وكان برشلونة قد حقق 4 انتصارات متتالية في البرنابيو : (4 - 0) و(3 - 2) مع لويس إنريكي ثم (3 - 0) و(1 -0) مع إرنستو فالفيردي.

(2) فشل برشلونة في هز شباك ريال مدريد في الكلاسيكو على ملعب سانتياجو برنابيو للمرة الأولى منذ 22 أكتوبر 2006 ، حينما خسر وقتها بنفس النتيجة (0 - 2).
(3) تفوق ريال مدريد مجددا في مواجهات الكلاسيكو بالليجا، بعدما حقق انتصاره الـ73 على برشلونة، مقابل 72 للفريق الكتالوني، و35 تعادلا، وذلك في مواجهة أمس رقم 180 بينهما.

(4) أصبح الفرنسي زين الدين زيدان هو ثالث أكثر المدربين خوضا للمباريات في تاريخ ريال مدريد ، برصيد 198 مباراة ، متخطياً ليو بينهاكير ، ويتفوق عليه كل من فيسنتي ديل بوسكي (246) وميجيل مونيوز (605) .. كما حقق زيدان، انتصاره الأول على برشلونة في البرنابيو في ثالث محاولة له.
(5) عادل ريال مدريد أهداف الكلاسيكو مع غريمه برشلونة ، بتسجيله لـ 288 هدفا ، حيث سجل الفريقان إجمالي 576 هدفاً.

(6) حافظ سيرخيو راموس على لقب اللاعب الأكثر خوضا لمباريات الكلاسيكو (44 مباراة) ، متفوقاً على ليونيل ميسي (43 مباراة).
(7) ريال مدريد عاد لينفرد بصدارة أندية الليجا الأكثر تسجيلاً للأهداف في التاريخ ، على حساب برشلونة ، بتسجيله للهدف رقم 6152 مقابل 6151 للبرسا.

(8) فشل نجم برشلونة ليونيل ميسي ، الذي يعد الهداف التاريخي للكلاسيكو (26 هدفا) ، في التسجيل في مباراة الكلاسيكو للمرة الرابعة توالياً .. ولم يسجل "البرغوث" في شباك الملكي، منذ نهاية صراعه مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل في صيف 2018 صوب يوفنتوس.
(9) خاض البلجيكي (تيبو كورتوا) حارس مرمى ريال مدريد ، مباراته رقم 50 في الليجا ، متألقا بالذود عن مرماه ، من انفرادتي ليونيل ميسي وآرثر.

(10) إحتاج ماريانو دياز إلى 51 ثانية و4 لمسات للكرة ، لتسجيل هدفه الأول هذا الموسم في أول دقائق له مع الريال، في مرمى الخصم الأزلي برشلونة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى