مدارس يهر يافع تستأنف الدراسة وتعتمد السبت يوما دراسيا

> الحوطة/ يهر «الأيام» خاص

> التقى د. محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بلحج، أمس الثلاثاء، عمار عبدالله سعيد الذرحاني مدير مديرية المفلحي؛ حيث جرى مناقشة سير العملية التعليمية بالمديرية واحتياجات الملحة لمدارس المديرية خلال العام الدراسي الحالي والعام القادم، ومنها ترميم مدرسة الشهيد عبدالقوي ضمن عشر مدارس بدعم من اليونيسيف.

كما ناقش الاجتماع استعراض المستلزمات المدرسية المقدمة من منظمة رعاية الأطفال المتمثلة في 400 مقعد مزدوج للمدارس الست المستهدفة في المديرية والحقيبة المدرسية والكتاب المدرسي، بالإضافة إلى بحث مشكلة العجز في المعلمين بالمديرية، والبالغ عددهم 350 معلما، والبحث في كيفية تغطيته من خلال التواصل مع المنظمات الداعمة والصندوق الاجتماعي للتنمية للعمل على التعاقد مع معلمين.

من جهة أخرى، ناشد مدير تربية يهر بيافع الحكومة بأن تفي بكل ما التزمت به من صرف لكافة حقوق المعلمين وعدم التسويف كما حصل في المرات السابقة.


وحث مدير تربية يهر محضار علوي، خلال زيارته لثانوية الشهيد سعيد عبدالمحسن، أمس الثلاثاء، لإطلاع على سير العملية التعليمية طلاب الثانوية، حث بالالتزام بالحضور والاهتمام بالدراسة وتحصيل نتائج متقدمة خلال الاختبارات النهائية والوزارية، وقال: "إن الأوطان تبنى بالتعليم.. ولا نستطيع أن ننهض ببلدنا بعد ما خربتها الحروب إلا بالتعليم، كما نشعر بالألم لما يعانيه معلمونا من صعوبات معيشية، ولكننا فخورون بهم اليوم وهم يؤدون رسالتهم التربوية والتعليمية رغم تلك المعاناة".

وعبّر محضار عن شكره وتقديره لإدارة مدرسة الشهيد سعيد عبدالمحسن وكافة مدارس المديرية على استئنافهم الدراسة للفصل الدراسي الثاني بمساعدة مجالس الآباء والتجار واعتمادهم السبت كيوم دراسي حتى يتم إكمال المنهاج الدراسي، مشيداً بدور مجالس أولياء الأمور على تفاعلهم بالدفع بأبنائهم نحو التعليم وتقديم كل الدعم والمساندة للإدارات المدرسية في تغطية العجز من خلال التعاقد مع معلمين اختصاصيين على نفقتهم مما يدل على الوعي المجتمعي الذي يتميزون به في حبهم للتعليم رغم الحياة المعيشية الصعبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى