«مسام» ينفذ أول عملية تفجير لـ556 لغماً وعبوة ناسفة وقذيفة في الضالع

>
أعلنت الفرق الهندسية الاختصاصية العاملة ضمن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن «مسام» الذي ينفذه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذها أول عملية إتلاف وتفجير لـ556 لغما وعبوة ناسفة وقذيفة غير متفجرة في مديرية الأزارق بمحافظة الضالع، بجنوب البلاد.

ووفقا للموقع الإلكتروني للمشروع، شملت عملية الإتلاف التي نفذها الفريق الثامن عشر «مسام»، بإشراف فريق الخبراء التابع للمشروع، «231 لغما مضادا للأفراد، و63 عبوة ناسفة، و30 لغما مضادا للآليات بالإضافة إلى مئات الذخائر غير المنفجرة». وقال قائد الفريق الـ18 «مسام» العقيد ثابت الردفاني، إن «الألغام التي تم إتلافها هي ما تمكن فريقه من نزعها من وسط القرى، وبين المنازل، والطرقات، والمزارع والآبار، وغيرها من المناطق المدنية في مديريتي قعطبة، والأزارق بعد أن زرعتها جماعة الحوثي بشكل عشوائي، ودون خرائط».

وأضاف: «لا تزال هناك كميات كبيرة من الألغام، والعبوات في الشعاب، والوديان بحاجة أيضا إلى مسح، فيما لا تزال جماعة الحوثي تقوم حتى اللحظة بزرع المزيد منها في مناطق سيطرتها جنوب منطقة العود، ومديرتي دمت، والحشاء، الأمر الذي يستدعي بذل مزيد من الجهود».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى