مباحثات بين صنعاء ولندن بمسقط حول وقف الحرب في اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أجرى رئيس وفد المفاوضات في حكومة صنعاء، محمد عبدالسلام، مباحثات مع رئيسة دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية ستيفاني الكاك.
وذكر عبدالسلام في تغريدة على منصة "تويتر" أنه ناقش مع المسئولة البريطانية الوضع السياسي والإنساني والعسكري وآفاق الحل السياسي الشامل في اليمن خاصة مع التطورات الميدانية المتسارعة.

وتزامنت المباحثات مع زيارة وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، إلى سلطنة عمان في إطار جولة تشمل الرياض للتسويق لمبادرة سلام حول اليمن، بالتزامن مع انتصارات كبيرة حققتها قوات صنعاء في محافظة الجوف الإستراتيجية الواقعة على الحدود مع السعودية.
وقالت مصادر سياسية إن وزير الخارجية البريطاني بدأ، الإثنين الماضي، أول جولة خليجية له، وشملت كلاً من السعودية وسلطنة عمان.

وأضافت المصادر أن اليمن على رأس جدول اهتمامات الوزير البريطاني. موضحة أن بريطانيا تدعم مبادرة السلام التي طرحها المبعوث الأممي مارتن جريفثس للحل الشامل في اليمن، والتي تقوم على تجاوز الشرعية والرئيس هادي المقيم في الرياض والمرجعيات التي تتمسك بها شرعية هادي، وتقوم على أساس تشكيل حكومة واسعة ومرحلة انتقالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى