اليوم.. ندوة دولية في جنيف تناقش تقارير حقوق الإنسان باليمن

> جنيف«الأيام» وام

>

ينظم المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان بالشراكة مع النادي السويسري للصحافة ندوة دولية اليوم " الجمعة " في مدينة جنيف تحت عنوان "تقارير حقوق الإنسان باليمن - حقيقة الالتزام بالمبادئ والمعايير الدولية".

يشارك في الندوة العديد من المنظمات العربية و الدولية المعنية بحقوق الإنسان بوجه عام إلى جانب عدد من الخبراء الدوليين المعنيين بحالة حقوق الإنسان باليمن تحديدا وذلك لمناقشة عدة محاور من بينها تقارير الهيئات الأممية و الدولية و تقارير المنظمات غير الحكومية و التقارير الإعلامية المعنية بحالة حقوق الإنسان والسعى للارتقاء بها .

يتحدث في الندوة الدكتور علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ونبيل الأسيدي عضو نقابة الصحفيين اليمنيين رئيس لجنة الحقوق والحريات و صدام أبو عاصم الناشط والمدافع عن حقوق الانسان باليمن.

و يسعى المشاركون في الندوة إلى التوصل لمعالجات فاعلة و ناجعة تستند إلى جملة من الاجراءات والآليات الكفيلة بالوصول لتحقيق السلام فى اليمن وفقاً لما أكدت عليه المفوضة السامية لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة في إحاطتها الأخيرة التي قدمتها خلال الدورة الثالثة والأربعين لمجلس حقوق الانسان و تحسين واقع حقوق الإنسان بها على النحو الذي يكفل لجميع المدنيين اليمنيين التمتع بحقوقهم السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية والثقافية التي نصت عليها التشريعات الدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى