بطولة إنجلترا : ليفربول لنسيان أسوأ أسبوع وديربي مانشستر خارج التوقعات

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * حث المهاجم السنغالي ساديو مانيه زملاءه في ليفربول ، للإستفادة من أسوأ أسبوع لهم هذا الموسم ، من أجل شحذ الهمم والاقتراب أكثر من إحراز لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم للمرة الاولى منذ ثلاثة عقود ، عندما يستقبلون بورنموث المتواضع اليوم السبت في افتتاح المرحلة 29، وكان مُني رجال المدرب الالماني يورجن كلوب ، بخسارة موجعة أمام واتفورد المهدد بالهبوط بثلاثية نظيفة الاسبوع الماضي، في أول هزيمة لهم في الـ "بريمير ليج" بعد 44 مباراة.

* وبعد انتهاء حلم الفريق الأحمر بمعادلة إنجاز ارسنال ، وإنهاء الموسم دون أي خسارة في الدوري، سقط أمام مضيفه تشلسي صفر - 2 الثلاثاء مودعا الدور الخامس من مسابقة الكأس ، ليعيش أسوأ فترة منذ بداية الموسم ، بدأها بخسارته على أرض أتلتيكو مدريد الاسباني صفر - 1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يحمل لقبه.

* وسيطر ليفربول بشكل كاسح على الدوري هذا الموسم وقبل خسارته الاولى هذا الموسم ، كان قد فاز 26 مرة (بينها 18 توالياً) وتعادل في مباراة واحدة من أصل 27 ليبتعد عن مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين بفارق 22 نقطة مع مباراة مؤجلة للسيتي، ويحتاج ليفربول إلى أربعة انتصارات إضافية ، ليتوّج ببطولة يلهث وراءها منذ العام 1990، ويحرز لقبه التاسع عشر مقلصا الفارق مع مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي (20) إلى لقب واحد.

* وكان كلوب مستعداً للتضحية بمسابقة الكأس ، عندما أراح نجومه المصري محمد صلاح ، البرازيلي روبرتو فيرمينو، ترنت الكسندر-أرنولد والحارس البرازيلي أليسون بيكر في ملعب ستامفورد بريدج .. ويخوض ليفربول مواجهة بورنموث ، وتركيزه أيضا منصب على مباراته المرتقبة ضد أتلتيكو مدريد في إياب ثمن النهائي على ملعب "أنفيلد" .. وفي ظل غياب قائد الوسط المصاب جوردان هندرسون ، المرشح منطقياً لجائزة أفضل لاعب في الموسم ، إفتقد ليفربول لحكمته وطاقته في خط الوسط، فأصبح دفاعه بقيادة الهولندي فيرجيل فان دايك مكشوفاً لهجمات مرتدة نجم عنها أهداف للسنغالي (إسماعيل سار) في مواجهة واتفورد وروس باركلي ضد تشلسي.

* وعن خسارته الاخيرة في الدوري ، قال كلوب أنه سيكون "غبياً" ، إذا شكك بفريق يتقدم بفارق 22 نقطة على المان سيتي، "قد يحصل أن أغضب من اللاعبين ، لكنني لم أغضب في اللقاء معهم (بعد المباراة) .. من وجهة نظر منطقية ، إذا دخلت وبدأت بالصراخ أمامهم وكأنهم خسروا آخر عشر مباريات، سيكون الأمر غريباً".

* وفي ملعب أولد ترافورد ، يبدو مانشستر يونايتد في حاجة ماسة إلى النقاط في صراعه للعودة إلى دوري أبطال اوروبا ، عندما يستقبل غداً الأحد جاره اللدود مانشستر سيتي في مباراة قمة .. ويحتل مان يونايتد صاحب الـ (42 نقطة) المركز الخامس ، بفارق ثلاث نقاط عن تشلسي الذي يستضيف إيفرتون الحادي عشر غداً الاحد، وبالتساوي مع ولفرهامبتون السادس .. ودفع مانشستر يونايتد، ثمن خطأ فادح من حارسه الاسباني دافيد دي خيا، كلفه نقطتين أمام إيفرتون الاسبوع الماضي (1 - 1)، لكنه عوض سريعاً أمس الأول الخميس ، بفوز سهل على دربي كاونتي من المستوى الثاني 3 - صفر، ليبلغ ربع نهائي مسابقة الكأس.

* في المقابل، يبدو السيتي منتشياً بعد تتويجه بلقب كأس الرابطة على حساب أستون فيلا ، وبلوغه ربع نهائي الكأس أمس الأول الخميس على حساب شفيلد ونسداي بهدف مهاجمه التاريخي الارجنتيني سيرخيو أجويرو لكن الأهم بالنسبة لفريق المدرب الاسباني بيب جوارديولا استمراره في دوري الابطال بعد تحقيقه فوزا رائعا على أرض ريال مدريد الاسباني 2 - 1 في ذهاب ثمن النهائي ، علماً بأنه استأنف قرار إيقافه موسمين عن المسابقات الأوروبية لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

* وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز مانشستر يونايتد على ملعب جاره 2 - 1 ، قبل أن يرد مانشستر سيتي ، بإقصائه من نصف نهائي كأس الرابطة (1 - 3 و1 - صفر).
* وفي مباريات أخرى ، يستضيف آرسنال نظيره وست هام ، ويخرج نوريتش سيتي لمواجهة شيفيلد ، ويستضيف ساوثهامبتون فريق نيوكاسل ، كما يلتقي توتنهام مع مضيفه بيرنلي ، وتشهد المرحلة مباراة ديربي محلي الإثنين المقبل ، حينما يستقبل ليستر سيتي نظيره أستون فيلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى