رسميًا .. إقامة الدوري الإيطالي بدون جمهور لمدة شهر

> روما «الأيام» متابعات :

> * أعلنت السلطات الإيطالية رسمياً بشكل رسمي إقامة كافة الأحداث الرياضية بدون جمهور لمدة شهر واحد حتى الثالث من شهر أبريل القادم ، بسبب تفشي فيروس كورونا، وتعليق كافة الأنشطة الرياضية في مناطق الإصابة، وطالبت السلطات الإيطالية جميع الأندية باتخاذ جميع إجراءات حماية اللاعبين لمنع تفشي المرض.
* وصرح فينتشنزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي في وقت سابق، أن المباريات المقبلة من الدوري ، ستقام بدون حضور جماهيري، بسبب الخوف من فيروس كورونا .. يأتي ذلك بعد ارتفاع حالات الوفاة ، جراء الفيروس ، لما يزيد عن 100 شخص وإصابة ما يزيد عن 3000 شخص في إيطاليا.

* وقررت الحكومة الإيطالية ، منع التجمعات الجماهيرية لمدة شهر، للحد من خطر فيروس كورونا، وهو ما قد ينعكس على بقية مباريات الدوري الإيطالي .. وجرى في وقت سابق اجتماع بين ممثلي الأندية الإيطالية ، لبحث الموقف ، واتخاذ قرار نهائي فيما يتعلق بالمؤجلات والمباريات المقبلة من الدوري.

* وتملك الأندية خيار لعب المباريات بشكل طبيعي ، لكن دون جماهير ، وخلف الأبواب المغلقة أو تأجيلها ، وهو ما قد يتسبب في كارثة بنهاية الموسم ، بسبب المواعيد المتداخلة وبطولة يورو 2020 .. وكان رئيس الوزراء الإيطالي (جوزيبي كونتي) ، قد أكد في تصريحات صحفية أن الحكومة لن تتدخل في ذلك الأمر من قريب أو بعيد ، وأن القرار النهائي سيكون للأندية.

* ومن المرجح أن تحتوي قائمة الدوري على ست مباريات مؤجلة ، بداية من سامبدوريا أمام فيرونا اليوم السبت ، بما في ذلك يوفنتوس وإنتر غداً الأحد ، وكلها بدون جمهور بسبب تفشي فيروس كورونا .. ووفقًا للمصادر ، فإن هذا يعني أنه سيتم لعب مؤجلات الأسبوع الـ 26 من الدوري الإيطالي في 7 و 8 مارس بدلاً من مباريات الأسبوع الـ 27.

* كما طرحت وسائل الإعلام الإيطالية فرضية جديدة بتأجيل منافسات كأس إيطاليا لتُلعب في أغسطس المقبل، مع انطلاق الموسم الجديد، وذلك بسبب ضيق الوقت قبل انتهاء الموسم الجاري.
* وتتبقى مباراتي إياب نصف نهائي الكوبا بين نابولي وإنتر ، ويوفنتوس مع ميلان ، بالإضافة للنهائي المقرر في الـ 20 من مايو، والذي قد يتم نقله إلى ميلانو بسبب استعدادات ملعب العاصمة الإيطالية لاستضافة أمم أوروبا.

* وكشفت تقارير إيطالية ، أن رئيس إنتر (ستيفن زهانج) تبرع بمبلغ قدره 100 ألف يورو لأحد المعاهد الطبية في مدينة ميلانو من أجل المساهمة في مكافحة تفشي فيروس كورونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى