"اشتراكي" عدن يثمن أدور المرأة إبان دولة الجنوب

«الأيام» غرفة الأخبار

أقامت منظمة الحزب الاشتراكي بعدن، أمس، حفلاً خطابياً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يحتفي به العالم في الثامن من مارس من كل عام.

وافتتح الحفل بكلمة منظمة الحزب عدن ألقاها المناضل علي هادي باحشوان عضو اللجنة المركزية، القائم بأعمال السكرتير الأول لمنظمة الحزب الاشتراكي بالمحافظة، حيا فيها الأدوار النضالية والتاريخية للمرأة بشكل عام وما حققته المرأة إبان فترة حكم الحزب الاشتراكي في الجنوب على وجه الخصوص، مؤكداً بأنها كانت دائماً شريكة إلى جانب أخيها الرجل في صنع الإنجازات والتحولات.

كما ألقت محصنة محمد سعيد، عضو اللجنة المركزية ورئيسة قطاع المرأة بمنظمة اشتراكي عدن، كلمة المرأة ثمنت في كلمتها دور المرأة في الماضي والحاضر والمستقبل، واستنهضت همم النساء بدعوتهن إلى الاستمرار في الكفاح من أجل انتزاع حقوقهن المشروعة بكل عزيمة وإصرار وتحدٍّ.

اختتم الحفل بكلمة عن المناضلات أعدتها المناضلة فوزية محمد جعفر، وهي مناضلة من الرعيل الأول، وتعد ممن لهن بصمات بارزة في مسيرة الكفاح الوطني، ألقت الكلمة نيابة عنها د. نجوم أحمد صالح، عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي، هنأت في مستهلها المرأة بعيدها العالمي، مبرزة صوراً من الأدوار المشرفة لكفاح المرأة ونضالها وتضحياتها منذ زمن الاستعمار البريطاني وحتى اليوم.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى