عمال صندوق نظافة زنجبار يعلنون الإضراب عن العمل

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> أعلن عمال وعاملات صندوق النظافة بمدينة زنجبار في محافظة أبين، أمس، الإضراب عن العمل تضامناً مع رئيس نقابة عمال الصندوق هاني هلين، الذي تم إيداعه سجن قسم شرطة زنجبار، بناءً على بلاغ من قبل مدير صندوق النظافة أسامة الموقري، بعد أن نفذ العمال والعاملات وقفة احتجاجية، الثلاثاء الماضي، أمام مبنى السلطة المحلية بزنجبار، للمطالبة بصرف رواتبهم والعلاوات المقررة لهم.

وقال رئيس نقابة عمال صندوق النظافة بزنجبار هاني هلين إنه تعرض للسجن غير القانوني وأودع سجن قسم شرطة زنجبار لمدة 3 أيام، بعد أن نفذ عمال وعاملات الصندوق وقفة احتجاجية، للمطالبة بصرف رواتبهم والعلاوات، "ليتم إيداعي السجن بناءً على بلاغ من قبل مأمور زنجبار م. سالم عكف ومدير صندوق النظافة أسامة الموقري، بحجة تحريض العمال على تنفيذ هذه الوقفة الاحتجاجية المطالبة بصرف الرواتب".

وأشار إلى أن العمال والعاملات أعلنوا الإضراب عن العمل تضامناً معه جراء ما لحق به من تعسف وسجن غير قانونيين، ولن يرفعوا الإضراب حتى تتم محاسبة من قاموا بإيداعه السجن.

وتذمر رئيس النقابة من وضع الصندوق قائلاً: "هناك أسماء ليست لها صلة بالصندوق لا من قريب ولا من بعيد ويستلمون المرتبات، والبعض ينتمون للسلك العسكري وآخرون موظفون في مرافق حكومية أخرى، ونحن عمال الصندوق الحقيقيون البعض منا فقط موظف رسمي والأغلبية متعاقدون، وهذا ظلم كبير والصندوق بحاجة إلى التنقيح وإبعاد المقحمين بشكل خاطئ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى