دوري أبطال أوروبا : سان جرمان × دورتموند من دون جمهور بسبب كورونا

> باريس «الأيام» أ . ف . ب :

> * أعلنت الشرطة الفرنسية أمس الإثنين أن مباراة باريس سان جرمان وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني ، المقررة الأربعاء، في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ستقام من دون جمهور على خلفية المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

* وأفادت الشرطة عبر حسابها على موقع تويتر "فيروس كورونا" : "إلتزاماً بالإجراءآت التي أعلنت في مجلس الدفاع مساء أمس قررت دائرة الشرطة في باريس ، أن المباراة ستقام خلف أبواب موصدة" .. وسيحرم هذا الإجراء فريق باريس سان جرمان ، من مشجعيه على ملعبه "بارك دي برانس" في العاصمة الفرنسية ، في مباراة يأمل في خلالها ، بقلب خسارته 1 - 2 ذهاباً في ألمانيا ، وكسر عقدة الخروج من الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية في المواسم الثلاثة الماضية.

* ويأتي هذا الإجراء غداة إعلان وزير الصحة الفرنسي (أوليفييه فيران) إثر اجتماع مطوّل ، لمجلس الدفاع عقد في قصر الأليزيه ، منع التجمعات التي تضم أكثر من ألف شخص، بعدما سبق للسلطات أن منعت حتى منتصف أبريل ، التجمعات التي تضم أكثر من خمسة آلاف شخص .. خاصة وأن فرنسا كانت قد أعلنت تسجيل أكثر من (1100إصابة) ، ووفاة (19 شخصاً) بفيروس "كوفيد - 19" ، بينما أعلنت ألمانيا أمس الإثنين أيضاً تجاوز عتبة الألف إصابة.

* وسبق لرابطة الدوري الفرنسي ، أن أرجأت مباراة فريق نادي باريس سان جرمان ومضيفه ستراسبورج ، التي كانت مقررة في نهاية الأسبوع المنصرم ضمن المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي، وذلك بسبب تفشي فيروس "كوفيد - 19"، الذي أودى بحياة نحو أكثر من 3800 شخص حول العالم ، بحسب إحصائيات صباح أمس الإثنين ، جمعتها وكالة فرانس برس من مصادر رسمية ، أثرت سلبا على العديد من الأحداث الرياضية ، فدفع إلى إلغاء بعضها وإرجاء آخرى ، أو إقامتها خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى