«الإصلاح» يدعو من تركيا لتشكيل قيادة عسكرية ضد التحالف

> «الأيام» غرفة الأخبار

> دعا تنظيم الإخوان، من مدينة إسطنبول التركية إلى تشكيل قيادة عسكرية لمواجهة التحالف العربي، فيما اتهمت القيادية الإخوانية والحاصلة على الجنسية التركية توكل كرمان الرياض باحتلال اليمن وتقسيمه، وتجاهلت الحديث عن الجرائم التي ارتكبها الحوثيون في محافظة الجوف مؤخراً.

وشددت كرمان، في كلمة لها بمؤتمر "يمن ما بعد الحرب.. رؤية استشرافية"، في مدينة إسطنبول التركية، حضرته قيادات إخوانية من مختلف البلدان العربية، شددت على ضرورة مواجهة السعودية، والقيام بثورة جديدة ضد ما سمته "ارتهان الشرعية للوصاية الخارجية والسفير السعودي وشرعنة احتلال اليمن".

ودعت القيادية الإخوانية، التي تقدمها قطر وتركيا على أنها ناشطة سلام، إلى تشكيل قيادة عسكرية ميدانية تكون هي مصدر القرار للتحرر مما وصفته بـ "وصاية واحتلال السعودية والإمارات وتحالفها".

وقالت: "هناك فراغ في السلطة، فالقرارات التي يكتبها السفير السعودي وتذيل بتوقيع هادي ورئيس حكومته لا تمثلنا ولا شرعية أو مشروعية لها".

وأضافت: "هادي في أحسن حالاته عاجز ومعتقل، ما يجعله غير صاحب صفة، وتجعل قراراته غير ملزمة لليمنيين طالما وهو عاجز مقيد الحرية لا يستطيع أن يقول لا للسفير السعودي، فضلاً عمن هو أكبر".

واتهمت الشرعية بالخيانة وتسليم اليمن لمن وصفته بالاحتلال، قائلة: "الشرعية تحوّلت إلى أداة تشرعن للمحتل الخارجي احتلال البلاد، والشرعية ليست شيكاً على بياض، وهي ليست أشخاصاً مرتهنين للمحتل والوصاية الخارجية".

وقالت إن قادة الشرعية "رضوا بأن يكونوا مجرد أدوات في هذه الحرب، عملاء لا قادة، أتباعاً لا شركاء، يتساوى في ذلك حسنو النية، وسيئو النية".. مشيرةً إلى أن جميع مكونات الشرعية سواء في الارتهان.

وهاجمت القيادية الإخوانية المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات النخبة وقوات طارق عفاش، واتهمت الجميع بالارتهان للسعودية، متجاهلةً الجرائم التي ارتكبها الحوثيون من بداية الحرب، وتلك الأخيرة في الجوف اليمنية المحتلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى