النيابة توجه بالإفراج عن جندي في النخبة الشبوانية وقائد القوات الخاصة يرفض

> عتق «الأيام» خاص

> أصدرت النيابة العامة بعتق عاصمة محافظة شبوة أمس مذكرة رسمية قضت بالإفراج عن الجندي محسن الصوة الخليفي، أحد أفراد النخبة الشبوانية المعتقل في سجون القوات الخاصة، الذي ألقي القبض عليه في 17 من فبراير الشهر المنصرم.

وأفادت مصادر محلية أن النيابة العامة بعتق قد وجهت بالإفراج عن الجندي في النخبة الشبوانية محسن الصوة الخليفي، ولكن قوبلت بالرفض من قبل العميد عبدربه لعكب، قائد القوات الخاصة، الأمر الذي جعل أهل المعتقل يلجأون لتقديم شكوى لمحافظ المحافظة.

وأصدر أهل المعتقل بيانا قالوا فيه "إن المذكور معتقل في سجون القوات الخاصة منذ تاريخ 17/ 2/ 2020م حتى اليوم دون أن تتم إحالته للنيابة العامة أو توجيه أي تهمة ضده، وهذا أمر مخالف للقانون، مطالبين بمحاسبة القائمين والمتسببين في حبسه واستمرار اعتقاله وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل".

وأضافوا في البيان "إن رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة عبدالرحيم الشيبة كان قد أصدر مذكرة بتاريخ 7/ 3/ 2020م إلى قائد القوات الخاصة، طالبه فيها بالإفراج عن الجندي محسن بضمانة أو إحالة الملف إن وجد إلى النيابة، والذي قوبل بالرفض التام من قبل قائد القوات الخاصة ضارباً بتوجيهات النيابة عرض الحائط".

الجدير بالذكر أن رئيس نيابة الاستئناف عبدالرحيم الشيبة قام أمس الأول بتوجيه مذكرة إلى مدير الشرطة بالمحافظة أبلغه فيها برفض قائد القوات الخاصة الإفراج عن الجندي محسن أو إرسال ملف المذكور إلى النيابة.. وشملت المذكرة المطالبة بالتنفيذ وتوجيه قائد القوات الخاصة بذلك حسب القانون.

هذا وقد عكفت القوات الخاصة بمحافظة شبوة مؤخراً على تنفيذ حملة اعتقالات واسعة، والتي طالت العديد من منتسبي النخبة الشبوانية دون أسباب تذكر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى