بطولة انجلترا : عزل لاعبين من أرسنال يؤجل مباراة مانشستر سيتي

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * أعلن نادي أرسنال عن تأجيل مباراته التي كانت مقررة مع مضيفه مانشستر سيتي أمس الأربعاء، ضمن منافسات الدوري الانجليزي لكرة القدم، بعد وضع عدد من لاعبيه في الحجر الصحي المنزلي على خلفية احتكاكهم مع مالك نادي أولمبياكوس اليوناني الذي أعلن أمس الأول الثلاثاء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

* وأصبحت هذه المباراة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز التي تتأثر بانتشار فيروس (كوفيد - 19) ، الذي دفع إلى تأجيل العديد من الأحداث الرياضية حول العالم ، أو إقامة المنافسات من دون جمهور .. وقال النادي اللندني أن لاعبين ، وأربعة موظفين يخضعون للحجر المنزلي بعد احتكاكهم مع مالك أولمبياكوس فانجيليس ماريناكيس على هامش مباراة الفريقين في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" ، أواخر فبراير.

* وجاء في بيان أرسنال : "نحن نتّبع ارشادات الحكومة التي توصي بأن يخضع كل شخص اقترب من شخص مصاب بالفيروس ، لحجر منزلي لمدة 14 يوما منذ لقائهما الأخير، ونتيجة لذلك اللاعبون غير متاحين لمباراة أمس (الأربعاء) ضد مانشتسر سيتي ، وقررت رابطة الدوري الانجليزي تأجيل المباراة".
* وودع أرسنال الدور الـ 32 لمسابقة "يوروبا ليج" في 27 فبراير ، بخسارته على أرضه إياباً أمام أولمبياكوس 1 - 2 ، بعد فوزه ذهابا 1 - صفر، وأعلن ماريناكيس مالك أولمبياكوس ونادي نوتنجهام فورست الإنجليزي أمس الأول الثلاثاء إصابته بفيروس كورونا المستجد ، مؤكداً أنه يتخذ "كل الاجراءات الضرورية" و "يشعر بصحة جيدة".

* وأوضح أرسنال أن اللاعبين والموظفين الذين التقوا ماريناكيس بعد المباراة على ملعب الامارات في لندن، سيعاودون العمل والتمارين يوم الجمعة قبل رحلة بعد غد السبت إلى برايتون .. وتابع أرسنال في بيانه : "النصيحة الطبية التي تلقيناها تفيد أن خطر إصابتهم بكوفيد - 19 ضئيل جدا".

* ووضعت رابطة الدوري الإنجليزي ، إرجاء هذه المباراة ، في إطار "احترازي" .. مشيرة في الوقت الراهن إلى عدم التخطيط لتأجيل مباريات أخرى .. وكان من المقرر إقامة المباراة المؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين في 29 فبراير إلا أنها أرجئت لانشغال مانشستر سيتي بنهائي كأس الرابطة المحلية التي حقق لقبها على حساب أستون فيلا (2 - 1).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى