الأردن: التحالف منع قيادات الانتقالي من العودة إلى عدن

> عدن/ عمّان «الأيام» خاص

> أفاد المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء اليوم الأربعاء، بأن التحالف العربي منع الوفد التفاوضي للانتقالي ومدير أمن العاصمة عدن من العودة إلى أرض الجنوب عندما كانوا في مطار الملكة عليا بالأردن متوجهين إلى عدن.
وذكر الانتقالي، في بيان، أن جهات الاختصاص في الأردن أبلغت الوفد الجنوبي بأن قيادة التحالف العربي رفضت منح الطائرة التي ستقلهم إلى عدن تصريح الدخول.

وأكد البيان أن السلطات الأردنية أبلغت الوفد الجنوبي بتعميم من قيادة التحالف يمنع عدداً من القيادات الجنوبية بينها مدير أمن العاصمة شلال على شائع من العودة إلى عدن.
وأوضح البيان أن المجلس في حالة انعقاد دائم حتى يتم توضيح الأمر من قيادة التحالف العربي، داعياً القوات المسلحة الجنوبية والشعب إلى ضبط النفس لحين قيام قيادة المجلس باستيفاء الخطوات التوضيحية مع قيادة التحالف العربي.


نص البيان
"فيما كان رئيس وأعضاء وحدة شؤون المفاوضات وفريق المجلس الانتقالي الجنوبي في اللجنة المشتركة لتنفيذ اتفاق الرياض د.ناصر الخبجي، وأ. عبدالرحمن شيخ، وأ. أنيس الشرفي، وكذلك مدير أمن العاصمة عدن اللواء شلال علي شائع، والناشط الإعلامي ورئيس تحرير صحيفة عدن 24 أ. مختار اليافعي، عائدين إلى أرض الوطن لممارسة مهامهم الوطنية من داخل الوطن، فوجئوا بإقدام جهات الاختصاص في مطار الملكة علياء الدولي بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة على إبلاغهم بأن قيادة التحالف العربي رفضت منح الطائرة التي سوف تقلهم إلى العاصمة عدن تصريح، مؤكدة بأن هناك تعميماً من قِبل التحالف العربي يتضمن قائمة بأسماء قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي ومدير أمن العاصمة عدن لمنعهم من السفر إلى العاصمة عدن.

وإزاء ذلك فإننا نطلب من قيادة التحالف توضيحات حول ما حدث، وتحت أي مبرر يتم المنع من العودة إلى أرض الوطن، وإدراك ما سيترتب على ذلك المنع من انعكاسات داخلية على جميع الأصعدة بما في ذلك جهود إحلال السلام.
وإذ نؤكد أن رئاسة المجلس الانتقالي ولجانه التزمت في اتخاذ منهج التعاون البنّاء تجاه تنفيذ اتفاق الرياض بالرغم من تقاعس الطرف الآخر في تنفيذ التزاماته متجاوزاً كافة الفترات الزمنية المحددة للمحاور.

 وفي ظل الانعقاد الدائم لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي نأمل من جماهير شعبنا الجنوبي العظيم وقواتنا الجنوبية الباسلة ضبط النفس لحين قيام قيادة المجلس باستيفاء الخطوات التوضيحية مع قيادة التحالف العربي.
م. نزار هيثم
المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي
الأربعاء، 11 مارس، 2020م".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى