اختتام دورة تدريبية للوقاية من فقر الدم بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> اختتمت أمس الدورة التدريبية في مستشفى ابن خلدون في برنامج الوقاية من فقر الدم بين اليافعين واليافعات (10 - 19 سنة) داخل وخارج المدرسة في مديريتي لحج وتبن.

وقد أقيم البرنامج بدعم من منظمة اليونيسيف وبتنفيذ وإشراف مؤسسة ضوء وبرعاية مكتب التربية والتعليم ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

وتلقى ثلاثون متدربا، يمثلون كل من مكتبي التربية والصحة، العديد من المفاهيم والتدريبات في كيفية الوقاية من فقر الدم على مدى ستة أيام.

هذا وسيقوم المدربون المتخرجون من الدورة بتدريب ما يقارب 1035 معلما ومعلمة في 90 مدرسة بمديريتي الحوطة وتبن، بالإضافة إلى 285 متطوعة.

واستهدف هذا البرنامج، الذي يعد الأول من نوعه في اليمن، 35000 طالب وطالبة في مديريتي الحوطة وتبن من خلال نشر الوعي الغذائي وتناول المأكولات الغنية بعنصر الحديد، لما لهذا العنصر من أهمية في صحة الإنسان وزيادة الدم.

وقد ألقيت في ختام الدورة عدد من الكلمات من قبل عبدالحكيم جبران رئيس شعبة المناهج والتوجيه بمكتب التربية والتعليم، ومحفوظ الكيلة مدير إدارة التربية والتعليم منسق الدورة، وفهد عبده أحمد مدير إدارة التغذية بمكتب الصحة والسكان، عبروا من خلالها عن أهمية البرنامج الذي يتناول فئة عمرية مهمة من بين السكان، لتجنيبهم الإصابة بفقر الدم.

كما أشادت د. عائدة حسين محمد، مدير المشروع بمؤسسة ضوء، في كلمة لها بأهمية هذه الدورة، خاصة وأن هناك ارتفاعا في عدد الوفيات ما بين الحوامل والمرضعات واليافعات، مرجعة أسباب ذلك إلى فقر الدم، مقدمة شكرها لـ د.محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم المشرف المركزي للدورة، وكذلك لـ د.عارف عياش مدير مكتب الصحة والسكان على تسهيلهما تنفيذ هذه الدورة والتي كللت بالنجاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى