إلغاء رحلات «اليمنية» إلى السعودية وتعليق رحلة للقاهرة ساعات "تحديث"

> الرياض/ عدن «الأيام» خاص

>
قررت السلطات السعودية، اليوم، رسمياً إيقاف رحلات الخطوط الجوية اليمنية إلى مطارات المملكة في إطار مساعيها على مواجهة وباء كورونا المميت، والذي بات ينتشر في أنحاء العالم بسرعة البرق، وتسبب في وفاة المئات، في وقت ألغيت مساء اليوم، رحلة اليمنية المتجهة إلى القاهرة.

وأعلن مصدر ملاحي سعودي، اليوم، في بيان أن السلطات السعودية «ألغت جميع التصاريح الممنوحة للخطوط الجوية اليمنية للهبوط في المطارات السعودية بسبب تفشي فيروس كورونا».
وأكد مصدر ملاحي يمني، بشكل منفصل، أن القرار الذي صدر ظهر اليوم، «تسبب بإعادة رحلة اليمنية المتجهة من سيئون إلى جدة وإعادتها من الجو»، بعد أن كانت أقلعت من سيئون وعلى وشك الوصول إلى جدة.

وجاء القرار، بعد ساعات على قرار مماثل من السلطات الهندية، اليوم، التي باتت تسمح لرحلات اليمنية بالوصول فارغة، لتحميل الركاب اليمنيين وإعادتهم إلى اليمن فقط.

ومساء أمس، أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، توقيف رحلاتها إلى السعودية إثر قرار من السلطات السعودية.. وقالت اليمنية في بيان صحفي، إن السلطات السعودية «أوقفت مطاراتها الجوية أمام رحلات الطيران، من ضمنها رحلات الخطوط الجوية اليمنية لمدة 14 يوماً ابتداءً من اليوم الجمعة، حتى إشعار آخر».

ودعت اليمنية «جميع الركاب الكرام الذين يرغبون بتعديل أو إلغاء حجوزاتهم للتذاكر المصدرة على خط جدة والرياض، على متن رحلاتها بسبب الإجراءات المتخذة دون دفع أية غرامات أو مبالغ إضافية، وذلك إلي نهاية شهر أبريل 2020».
ويشهد العالم اضطرابات واسعة في حركة الطيران، مع حظر آخر سيدخل حيز التنفيذ الليلة بين الولايات المتحدة وأوروبا.

على صعيد متصل أوقفت سلطات مطار عدن، مساء اليوم، رحلة طيران اليمنية التي كانت مقررة إلى مطار القاهرة.
وأفاد مصدر ملاحي بمطار عدن، بأن سلطات الخطوط الجوية اليمنية وسلطات مطار عدن أخلت الطائرة من الركاب وعددهم أكثر من 100 شخصاً بصورة مفاجئة.

وعزا المصدر إلغاء الرحلة المتجهة إلى القاهرة لأسباب أمنية. وبعد ساعات عاد المصدر وابلغ «الايام» بان تعليمات اصدرها التحالف العربي بالسماح لطائرة اليمنية بالمغادرة الى مطار القاهرة عند الساعة الساعة 11 مساء اليوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى