السلطة المحلية بوادي حضرموت تقر إنشاء حجر صحي برماة

> المكلا/ سيئون «الأيام» خاص

>
 أقرت السلطة المحلية بوادي حضرموت، اليوم الأحد، إنشاء مركز حجر صحي عاجل بمديرية رماة في خطوة لإجراءات الفحص الأولي للواصلين قبيل دخولهم المحافظة.

وعقد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عصام حبريش الكثيري، أمس، اجتماعاً بمدينة سيئون مركز مناطق الوادي لبحث ترتيبات قرار إيقاف الرحلات إلى مطار سيئون ابتداء من يوم الأربعاء القادم، ولمدة أسبوعين، والبدء في تكثيف تطبيق الإجراءات المشددة للفحوصات اللازمة بالوباء في منفذ الوديعة البري، وكذا إلغاء الفعاليات الجماهيرية الثقافية، والرياضية، والاحتفالات الخاصة بالمناسبات الدينية، والاجتماعية، إلى جانب إيقاف التأشيرات السياحية ومنع دخول الأجانب عبر المنافذ البرية للمحافظة.

وأشار حبريش إلى أهمية تكثيف الحملات التوعوية عبر وسائل الإعلام، وخطباء المساجد، والمؤسسات التعليمية، التي من شأنها الإسهام في الوقاية من انتشار الوباء، وكيفية التعامل مع حالات الاشتباه بعيداً عن حالات القلق والخوف، داعياً المواطنين إلى تعزيز النظافة الشخصية داخل الأسرة والمجتمع.

على صعيد متصل، اطلع وكيل أول محافظة حضرموت، عمرو بن حبريش العليي، على الإجراءات الوقائية والاحترازية الأولية المتخذة لمواجهة وباء كورونا في مدينة المكلا عاصمة المحافظة.

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة والسكان، مدير الصحة بساحل حضرموت، د. رياض حبور الجريري، اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة منها معاينة القادمين عبر المنافذ الجوية والبحرية، والفحص الحراري عليهم، وأخذ العلامات الحيوية لتفادي ظهور وباء كورونا ومنع انتشاره في حضرموت، مؤكداً جاهزية فرق الاستجابة السريعة والترصد الوبائي في المتابعة والتشخيص وتوفير التجهيزات اللازمة.

وشدّد حبريش على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها من الجهات الصحية المختصة بما يسهم في الحد من المخاطر الناجمة عن تفشي هذا الفيروس.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى