المرأة الجنوبية ودورها في حلقة نقاشية بحوطة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
نظمت دائرة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمدينة الحوطة محافظة لحج، اليوم الاثنين، حلقة نقاشية حول دور المرأة اللحجية بشكل خاص والجنوبية بشكل عام، في الحياة النضالية والعملية، امتداداً لفعاليات اليوم العالمي.

وأكد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة المحامي، رمزي الشعيبي، على دور المرأة البارز والجلي بما اجترحته من مآثر بطولية وعملية في مسيرة الدولة الجنوبية، موضحاً أن دور المرأة في لحج والجنوب في المرحلة الراهنة لا يقل أهمية عن دورها خلال مراحل النضال ضد الاستعمار البريطاني.

وتناولت مدير دائرة المرأة والطفل بانتقالي لحج، أروى مقطري، تفاصيل الحياة النضالية للمرأة على مستوى الجنوب، مستعرضة أبرز أسماء النساء ودورهن النضالي ومشاركة الرجل في ميدان العمل الاجتماعي والسياسي وتبوءهن مراكز مهمة، وكذا من خضن معترك العمل المدني والعسكري والأمني.

وأشارت مقطري إلى أن تدني حضور المرأة الجنوبية في الساحة كان نتاجاً لسياسة مغتصبي الدولة الجنوبية منذ إعلان الوحدة المغدورة بعقلية الفيد والقبيلة، مؤكدة بأن المرأة الجنوبية، ورغم كل المحاولات البائسة لتغييبها، إلا أنها استطاعت أن تستعيد مكانتها بفضل إمكانياتها ومساندتها من قبل أخيها الرجل الجنوبي الذي كان وما يزال يثمن قيمتها ويدرك أهميتها في مختلف جوانب الحياة السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

وفي حلقة النقاش أتيح للمشاركات طرح أفكارهن ورؤاهن فيما يتعلق بدور المرأة في المحافظة قديماً وحاضراً وما تحتاجه المرأة مستقبلاً لتوسيع مشاركتها وتحقيق الحضور المرجو في ظل ما يكتنزه الجنوب بشكل عام ومحافظة لحج بشكل خاص من رائدات في مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى