الحوثيون يعلنون تفاصيل معركة "فأمكن منهم" القاضية بتحرير الجوف وسقوط أسرى سعوديين

> «الأيام» عن «المسيرة.نت»

> كشف متحدث القوات المسلحة لـ"أنصار الله"، العميد يحيى سريع، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، تفاصيل العملية العسكرية التي أسماها "فأمكن منهم" قائلاً أنها انتهت بتحرير محافظة الجوف بالكامل.
وقال العميد سريع: أنه بتحرير محافظة الجوف نكون قد أكدنا قدرتنا على فرض معادلات جديدة في واقع جغرافي مختلف وفي أكثر من جبهة وخلال فترة قياسية، مشيرا إلى أن قواته نفذت بكفاءة عالية كافة المهام العملياتية واصفاً إياها بالتحول من مرحلة الدفاع إلى الهجوم ضمن الاستراتيجية العسكرية الشاملة.

وأعلن العميد يحيى سريع، نجاح عملية "فأمكن منهم" التي تكللت بتحرير محافظة الجوف وعززت الموقف العسكري لقوات "أنصار الله" حسب زعمه.
وفي تفاصيل العملية، بين المتحدث يحيى سريع أن مسرح العمليات شمل كافة المحور الجنوبي لمحافظة الجوف وفيها مديريات الحزم والمصلوب والغيل والخلق والمتون إضافة إلى العقبة في خب والشعف.

وقال: "أن قوات العدو في محافظة الجوف كانت تتكون من منطقة عسكرية كاملة تدعى بالسادسة إضافة إلى 6 ألوية و3 كتائب للمرتزقة السلفيين ومجاميع شرطة" حد قوله.
وأضاف العميد سريع إن القوة الصاروخية شاركت بعملية "فأمكن منهم" بـ6 عمليات استخدمت فيها صواريخ نكال وقاصم وبدر البالستية، وإن سلاح الجو المسير نفذ 54 عملية خلال عملية "فأمكن منهم" منها 33 عملية استهدفت عدة أهداف عسكرية واقتصادية سعودية.

كما تحدث أن عمليات سلاح الجو المسير كبدت العدو خسائر كبيرة في العتاد والأرواح إضافة لخسائر اقتصادية جراء استهداف منشآت حيوية لها علاقة بصناعة النفط والغاز، كما أعلن عن سقوط أسرى سعوديين في قبضة الجيش واللجان الشعبية خلال العملية.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى