"مكافحة الأوبئة" بساحل حضرموت تتخذ إجراءات لمواجهة كورونا

> المكلا/ سيئون «الأيام» خاص

>
واصلت اللجنة العلياء لمكافحة الأوبئة بساحل حضرموت، اليوم، اجتماعاتها برئاسة وكيل أول حضرموت، عمرو بن حبريش، وذلك لمناقشة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمجابهة جائحة (كورونا).

وأكدت اللجنة تعليق أية فعاليات رسمية أو شعبية يتجمهر فيها المواطنون، كأجراء احترازي يقتضيه الأمن الصحي العام، وتوجيه خفر السواحل، وهيئة المصائد والثروة السمكية بتعليق العمل في المشروع السمكي الرابع في المكلا، وموقع الإنزال السمكي في منطقة القرين، لمدة أسبوع، وكذا التوجيه لميناء المكلا وخفر السواحل بعدم دخول الوافدين من المسافرين عبر البحر والقرن الأفريقي، لمدة أسبوع أيضاً، أسوة بالمنافذ الأخرى وعملاً بروح القانون.

وأشار وكيل أول حضرموت، عمرو بن حبريش، إلى مضاعفة الجهود وتكامل مختلف الجهات والمؤسسات الصحية في الساحل والوادي والصحراء، وتوحيد إجراءاتهما لتجنيب حضرموت مخاطر هذا الوباء، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضحت اللجنة اتخاذ كل إجراءات السلامة، بشأن طواقم السفن حسب الإجراءات الدولية بالاتفاق مع صحة الموانئ، وكذا مراقبة السواحل منعاً للدخول غير الشرعي للاجئين من القرن الأفريقي، على أن تتخذ الجهات الأمنية الإجراءات القانونية المناسبة بشأن ذلك.

وطالبت أن تتضمن خطبتي الجمعة القادمة، والتي تليها رسائل صحية حول فيروس كورونا، والوقاية منه موجهة مكتب الصحة العامة والسكان بإعداد هذه الخطبة، وتوزيعها من قبل مكتب الأوقاف والإرشاد على الخطباء بما يتناسب مع الجوانب الوقائية، والإرشادية والدينية ودعوة مختلف وسائل الإعلام إلى تكثيف التوعية في برامجها، وتوسيع دائرة البث الإذاعي حول الإجراءات الوقائية والاحترازية.

واختتمت بتوجيه مكتب الزراعة بزيادة الإجراءات الوقائية في عملية دخول المواشي ومتابعة العمليات المشتركة بذلك، داعيةً صندوق النظافة والتحسين إلى تكثيف أعمال النظافة، واتخاذ إجراءات إضافية، وإعداد خطة تنسجم مع التوجهات الاحترازية بشأن فيروس كورونا.

على صعيد متصل ناقشت لجنة حملة "حضرموت ضد الكورونا"، أمس الأربعاء، شؤون تفعيل غرفة العمليات المجتمعية لتوعية وتثقيف المجتمع ضد خطر وباء الكورونا، مع وكيل شؤون مديريات الوادي والصحراء، أ. عبدالهادي عبداللاه التميمي.

وفي الاجتماع استمع الوكيل المساعد، بحضور مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بالوادي، د. هاني العمودي، إلى أبرز الخطط والبرامج التي تسعى لتنفيذها اللجنة، لتوعية المجتمع ضد خطر وباء كورونا، وإنشاء مركز إعلامي موحد للمديريات لنشر الأخبار الصحيحة، ولتجنب نشر الشائعات بين أوساط المجتمع.

وأكد الوكيل المساعد التميمي، حرص السلطة المحلية على الوقوف مع الشباب المساند للسلطة، في تنفيذ جهودها لخدمة المجتمع، مشيداً بلجنة حملة حضرموت ضد وباء كورونا لاستعدادهم لمواجهة هذا الوباء العالمي لخدمة مجتمعاتهم.
وتسعى اللجنة في الوقت الراهن إلى إنشاء غرفة عمليات توعوية، ومركز إعلامي مشترك بين الجهات الرسمية والحملة، بوادي حضرموت والصحراء، لمواجهة خطر وباء كورونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى