إحياء الذكرى الأولى لرحيل علي صالح عباد

عدن «الأيام» وضاح الأحمدي

شدد م. سالم صالح عباد، شقيق المناضل الراحل علي صالح عباد مقبل، على أن تاريخ مقبل لم يحتكر على أسرته، بل أصبح إرثاً وطنياً.

جاء ذلك، في الذكرى السنوية الأولى لرحيل شقيقه الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني علي صالح عباد مقبل، التي أحيتها يوم أمس منظمة الحزب الاشتراكي في العاصمة عدن.

وقال سالم عباد إن الأدوار التي جسدتها المسيرة النضالية لشقيقه "مقبل" حملت أبعاداً وطنية وقومية وأممية، جعلت منه عن جدارة بطلاً لكل اليمنيين.

ودعا إلى تحويل معاني وعبارات تبجيل الفقيد إلى أعمال ملموسة تجسد مضمون رسالته الوطنية التي ناضل لأجلها طوال حياته.

معرباً عن شكره للقائم بأعمال سكرتير أول منظمة اشتراكي عدن، الذي وعد بإقامة ذكرى رحيل الفقيد في كل عام، مستعرضاً الكثير من الذكريات والمراحل والوقفات التاريخية للفقيد الكبير.

من جانبه، قال أ. علي هادي باحشوان، القائم بأعمال سكرتير أول منظمة الحزب بعدن، إن رفاق مقبل وكل المناضلين في الساحة اليمنية "يقفون اليوم وقفة إكبار واعتزاز لدوره التاريخي وقفة الحب والوفاء لرسالته النضالية التي دافع عنها طوال حياته"، مشيداً بالمناقب والمواقف الوطنية المشرفة للفقيد خلال عمله الحزبي والمناصب التي تقلدها.

فيما قال أحمد حيدرة سعيد، في كلمة ألقاها عن الحزب الاشتراكي اليمني، إن الفقيد مقبل "سيظل باقياً بين رفاقه بتاريخه النضالي الطويل والمشرف وبقيمه النبيلة ومبادئه الوطنية الثابتة"، مشيراً إلى حنكته السياسية وأهم أدواره النضالية المتمثلة بإعادة شتات الحزب الاشتراكي اليمني بعد 94.

وأحيت منظمة الحزب الاشتراكي بالعاصمة عدن الذكرى الأولى لرحيل الأمين العام الأسبق للحزب علي صالح عباد مقبل، بفعالية خطابية حضرها ممثلون عن المجلس الانتقالي والسلطة المحلية وقيادات حزبية وسياسية أخرى وجمع غفير من محبي الفقيد.

وألقى السفير قاسم عسكر كلمة عن المجلس الانتقالي الجنوبي، استعرض فيها مواقف الفقيد الوطنية بشأن استقلال الجنوب، فيما ألقى د.عبدالله عوبل، وزير الثقافة الأسبق، كلمة الأحزاب السياسية مستعرضاً نضالات الفقيد ضد الاستعمار البريطاني، وما تلاها من فترة بناء وإرساء قواعد الدولة المستقلة الحديثة، مروراً بدوره الرائد في إعادة بناء الحرب بعد حرب 94 الظالمة، وقيادته في ظل ظروف صعبة حتى أوصله إلى بر الأمان.

إلى ذلك، قال العميد عبدالكريم الجعوف، في كلمة المتقاعدين العسكريين "لن نستطيع أن نفي الفقيد الكبير حقه، لما قدمه للوطن والحزب"، لافتاً إلى وقفاته إلى جانب العسكريين من أجل استعادة حقوقهم، ومشدداً على ضرورة الاستفادة من الدروس الملهمة لحياة الفقيد علي صالح عباد.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى