انتشار للعمالقة برأس العارة لمكافحة التهريب والمهاجرين

> الساحل الغربي «الأيام» خاص

> قالت ألوية العمالقة الجنوبية في بيان إن قوات من لواء باب المندب بدأت، أمس، حملة أمنية واسعة لمراقبة ومنع تدفق المهاجرين غير القانونيين عبر المناطق الجنوبية المطلة على البحر الاحمر كذوباب وباب المندب والحجاف ووصولاً إلى مديرية رأس العارة.

وجاءت الحملة بعد يوم على تصريحات مسؤول أمني كبير في لحج كشف فيها عن تسلل عناصر إيرانية ولبنانية وسورية ضمن موجة تدفقات الأفارقة إلى اليمن خلال الأسابيع الأخيرة عبر شواطئ محافظة لحج، لاسيما سواحل المضاربة ورأس العارة القريب من مضيق باب المندب الإستراتيجي.

انتشار للعمالقة برأس العارة لمكافحة التهريب والمهاجرين
انتشار للعمالقة برأس العارة لمكافحة التهريب والمهاجرين

وأوضح بيان ألوية العمالقة ان قوات لواء باب المندب العامل ضمن القوات المشتركة بالساحل الغربي، قامت بتعزيز المنافذ المؤدية إلى باب المندب وجزيرة ميون وخط الساحل، فيما دفعت بقوة أخرى إلى العارة، لمنع تدفق المهاجرين وكافة المهربات بأنواعها والمسافرين غير القانونيين عبر البحر الأحمر.

وقال قائد لواء باب المندب العميد ماجد المحولي، في البيان الذي نشر على الصفحة الرسمية لالوية العمالقة في الإنترنت، إن الحملة هدفها "القضاء على ظاهرة تدفق المهاجرين، ومنع تهريب الأسلحة ومختلف عمليات التهريب والتي ربما يكون بعض المهاجرين مصابين بأمراض وبائية كفيروس كورونا، والذي يحتمل أن يتسبب بكارثة صحية في البلاد".

ولاقت الحملة ارتياحاً شعبياً واسعاً بين أوساط أهالي باب المندب والصبيحة، مشيدين بها لما تمثله من أهمية تصب في مصلحة الوطن والمواطن من ناحية مواجهة الأخطار الأمنية أو البيئية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى