مرض غريب يتسبب بنفوق الأغنام في الروضة بشبوة

> الروضة «الأيام» عادل القباص

> عقد بمكتب الزراعة والري بمحافظة شبوة، أمس الأول، لقاء من قبل منسق الترصد الوبائي بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة خالد برك فرحان مع مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة فهد مبروك سالم، وتم مناقشة نفوق الحيوانات في مديرية الروضة منطقة العطفة، وسرعة التدخل السريع حتى يتم قطع سلسلة العدوى بين الحيوانات، لكي لا تنتقل إلى الإنسان. كما نوقش خلال اللقاء أهمية التوعية الصحية وتقديم النصائح والإرشادات والإجراءات العلاجية والطبية اللازمة من المعنيين.

ويأتي هذا اللقاء بعد أن تلقى مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة بلاغاً من قبل المختصين والأهالي من مديرية الروضة منطقة العطفة عن نفوق عدد من الحيوانات بسبب مرض غير معروف، الأمر الذي جعل مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة د.عيدروس عوض بارحمة يوجه فريق الاستجابة في الترصد الوبائي بالنزول الميداني والتحري والتقصي عن وجود أي حالات إصابة بين المواطنين، نتيجة انتقال العدوى.

وبعد التحري اتضح عدم وجود أي حالات مصابة بين المواطنين، وقد بلغ عدد نفوق الثروة الحيوانية (27) رأسا من الأغنام و(1) من الجمال، وتم اتخاذ الإجراءات من قبل الجهات ذات العلاقة في مكتبي الزراعة والصحة لقطع سلسلة العدوى والحد من نفوق الثروة الحيوانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى