اختطاف وقتل شابين يعملان بالهلال الأحمر في عدن والإمارات تعلق

> عدن «الأيام» خاص

> عثرت الأجهزة الأمنية بعدن، أمس الأول، على جثتي شابين، يعملان في الهلال الأحمر الإماراتي، كانا اختطفا الأربعاء الماضي من حي الدرين بمديرية الشيخ عثمان.

وبحسب شهود عيان، فإن مجهولين اعترضوا، ظهر الأربعاء، سيارة الشاب أحمد فؤاد اليوسفي، الذي يعمل منسقاً بالهلال الأحمر الإماراتي في عدن، واقتادوه بالقوة هو وزميله الشاب محمد طارق إلى جهة غير معلومة، ليتم العثور على جثتيهما أمس الأول، في مدينة كابوتا.

اختطاف وقتل شابين يعملان بالهلال الإماراتي في عدن والإمارات تعلق
اختطاف وقتل شابين يعملان بالهلال الإماراتي في عدن والإمارات تعلق

وأحمد اليوسفي (38 عاما) من أبناء مديرية الشيخ عثمان متزوج وأب لولد وبنت، ويعمل مهندس كمبيوتر في مؤسسة 14 أكتوبر، ويصفه زملاؤه بأنه دمث الأخلاق متواضع ذو طباع مسالمة.

مصادر مقربة من اليوسفي تحدثت عن "تقصير وتقاعس كبير" من إدارة البحث الجنائي في أمن عدن بشأن متابعة القضية وجمع الاستدلالات حولها منذ الوهلة الأولى.

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أعلنت، أمس الجمعة، مقتل اثنين من العاملين لديها في مدينة عدن بعدما جرى اختطافهما وإطلاق النار عليهما، من دون أن تتضح الأسباب.

وعبّرت الهيئة في بيان نشرته وكالة الأنباء الحكومية "عن إدانتها وأسفها العميق لفقدان اثنين من موظفيها هما أحمد فؤاد اليوسفي، منسق عمليات الإغاثة، وزميله محمد طارق".


وقالت الهيئة إنهما قتلا "أثناء تأدية مهامهما في منطقة تعد صعبة ومعقدة بعدما تم اختطافهما من قِبل مسلحين في سيارة بمنطقة الدرين بالمنصورة في عدن، وعثر عليهما مؤخراً مقتولين بعد أن تم تقييدهما وإطلاق النار عليهما".

والإمارات عضو في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في البلد الفقير منذ 2015 دعماً للحكومة المعترف بها دولياً في حربها مع المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى منذ 2014.

لكن أبوظبي قلّصت عملياتها في اليمن منذ منتصف 2019، ونفّذت عمليات إعادة انتشار لجنودها في عدد من المناطق.

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، د. أنور قرقاش، وصف الجريمة بأنها "عمل جبان وخسيس" استهدف الجهود الإنسانية التي تقوم بها الإمارات.

وقال قرقاش في تغريدة "بتويتر" إن "جهود الهلال الأحمر الإماراتي جزءٌ أصيل من جهود الدولة الإنسانية، واستهداف يد الإرهاب لاثنيْن من موظفي الهيئة في عدن عمل خسيس وجبان ضد من ينشرون الخير والأمل".

‏وأضاف: "دفعت الإمارات ثمناً باهظاً في أفغانستان واليمن وغيرها، وتبقى قناعتنا بأن الخير ينتصر دائماً على الشر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى