سباق التبرعات لدعم ضحايا كورونا

> برلين «الأيام» متابعات :

> لاعبو منتخب ألمانيا يتبرعون بـ 2,5 مليون يورو
* تبرّع لاعبو منتخب ألمانيا لكرة القدم ، بمبلغ 2,5 مليون يورو (2,7 مليون دولار أميركي) ، لمكافحة الأزمة ، التي تسبب بها فيروس كورونا المستجد ، بحسب ما قال مدير المنتخب أوليفر بيرهوف ، والذي قال في مؤتمر صحافي، عبر الفيديو ، شارك فيه مدرب المنتخب يواكيم لوف : "أنا على اتصال مع اللاعبين ، وقررنا منح مساعدة فورية بقيمة 2,5 مليون يورو".

* وقال الحارس المخضرم وقائد المنتخب مانويل نوير في شريط فيديو على صفحته في موقع انستاجرام: "يجب أن نعتني ببعضنا البعض في أوقات كهذه .. نحن في المنتخب الوطني نفكر وسنتبرع من أجل قضية جيدة".
* ونشر لاعبون آخرون ، على غرار يوشوا كيميش ، وليون جوريتسكا من بايرن ميونيخ ، وماتياس جينتر من بوروسيا مونشنجلادباخ فيديوهات مماثلة .. ولم يحدد اللاعبون شكل التبرع ، لكنهم وجّهوا متابعيهم إلى منصة "فير هيلفن" الهادفة للتنسيق بين المتطوعين ، في ألمانيا أثناء الأزمة.

* وأضاف بيرهوف : "حصل اتفاق سريع جداً حول رغبتنا في القيام بلفتة كفريق" موضحاً أن ايلكاي جوندوجان لاعب فريق (مان سيتي الانجليزي) ، وتوني كروس لاعب (ريال مدريد الاسباني) والحارس مارك - أندريه تير شتيجن حارس (برشلونة الاسباني)، خرجوا أيضاً بهذه الفكرة .. وقال في فيديو من منزله في فرايبورج : "يعاني العالم احتراقا جماعيا .. يبدو أن الأرض تدافع عن نفسها ضد البشرية، التي تعتقد أن بمقدورها القيام بأي شيء وتعرف كل شيء".

* وأردف المدرب الذي قاد المانيا إلى لقب مونديال 2014 "يجب أن نظهر أنه بمقدورنا أن نكون مختلفين .. ونتعامل مع بعضنا البعض بمزيد من الاحترام في المستقبل".

حقيقة تبرع محمد صلاح لمكافحة كورونا
* تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي أخبار بشأن تبرع اللاعب محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الانجليزي بمبلغ 5 مليون جنيه لمواجهة فيروس كورونا فى مصر .. ومن جانبه .. أكد أحد المقربين من النجم محمد صلاح - رفض ذكر إسمه - أن مثل تلك الأخبار ليس لها أي أساس من الصحة ، موضحاً أن اللاعب ، لا يفصح لأي شخص من أفراد أسرته ، أو المقربين منه ، عن مثل تلك التبرعات الخيرية.

* وأضاف المصدر أن شقيق اللاعب قد عاد صباح أمس من انجلترا بعد مرافقته للفرعون المصري قرابة الشهرين وليس لديه أي معلومة عن تلك الاخبار قائلاً : " فوجئنا جميعاً بتلك الاخبار ، التي يتم تداولها دون أي أساس من الصحة ، وليس لدينا أي معلومة ، كي نؤكد ، أو ننفي .. نتعجب من أصحاب تلك التصريحات غير الموثوقة والتي تتسبب في إزعاج كافة أفراد أسرة اللاعب وتغضب صلاح شخصياً".

* وأنهى المصدر المقرب من اللاعب حديثه قائلاً: "محمد غير معتاد علي الإفصاح عن أي تبرع يقوم به لأي شخص مهما كان، ولا نعلم إلا كافة الأمور الملموسة للجميع مثل بناء المدرسة الأزهرية، والوحدة الصحية ، وكافة أعمال الجمعية الخيرية التي نراقبها ونديرها بشكل مباشر".

الدوري الإنجليزي يتبرع بـ 50 مليون جنيه للأندية المنكوبة
* أعلن دوري كرة القدم الانجليزية "إي إف إل" عن التبرع بخمسين مليون جنيه استرليني (58 مليون دولار أميركي) ، لمساعدة الأندية المنكوبة مالياً خلال فترة الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

* وتم تعليق أنشطة الدوريات المحلية ، في محاولة لفرملة تفشي فيروس "كوفيد - 19" السريع الانتشار .. ويبحث الدوري المسؤول عن المستويات : الثاني ، الثالث ، والرابع عن مساعدة الأندية المتواضعة بسبب تعثرها المالي جراء الأزمة المستجدة وإرجاء الموسم، وتخشى بعض الأندية من تعرضها للإفلاس في حال عدم استئناف عجلة الدوريات قبل الصيف المقبل.

* وكانت الشؤون المالية من بين المواضيع التي تمت مناقشتها الاربعاء في اجتماع مجلس إدارة دوري كرة القدم الانجليزية "إي إف إل"، حيث تم الاتفاق على خطة لتخفيف العبء المالي على الأندية التي تعاني ضائقة مالية في الـ "تشامبيون شيب" (المستوى الثاني) ، "ليج 1" و(المستوى الثالث) و"ليج 2" (المستوى الرابع).

إبراهيموفيتش يطلق حملة لجمع التبرعات
* أطلق لاعب كرة القدم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش حملة لجمع التبرعات ، هدفها المساعدة في التصدي لوباء كورونا ، ودعا زملاءه اللاعبين إلى المساعدة "في ركل الفيروس والقضاء عليه" .. وتبين أن إبراهيموفيتش قد تبرع بمبلغ 50 ألف يورو مرتين.
* وقال إبراهيموفيتش في حسابه في موقع انستاجرام : "أعطتني إيطاليا الكثير ، وفي هذه اللحظة الحرجة ، أريد أن أعطي أكثر لهذا البلد الذي أحبه .. أملي كبير بكرم زملائي ، وكل الرياضيين المحترفين وكل أولئك الذين يرغبون بالتبرع بأي مبلغ حسب امكانياتهم، وذلك من أجل ركل هذا الفيروس والقضاء عليه".

لاعبو مونشنجلادباخ يتخلون عن رواتبهم
* قرر لاعبو بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني لكرة القدم ، التخلي عن رواتبهم ، من أجل مساعدة النادي الذي يعاني من أزمة مالية نتيجة توقف الدوري المحلي على خلفية فيروس كورونا المستجد، وذلك بحسب ما أعلن الخميس المدير الرياضي .. وقال ماكس إيربل : "إقترح الفريق التنازل عن الرواتب إذا كان هذا الأمر سيساعد النادي والعاملين فيه" ، من دون أن يعطي أي تفاصيل عن المبلغ الذي سيتخلى عنه اللاعبون، أو مدة التنازل عن الرواتب".

* وهذه الخطوة الأولى من نوعها في الدوري الألماني ، منذ تفشي فيروس كورونا المستجد ، الذي أحدث فوضى عارمة ، في الروزنامة الرياضية ، إن كان على الصعيد المحلي ، أو القاري ، أو العالمي .. وبفضل هذه الخطوة ، سيتمكن النادي الذي يحتل حاليا المركز الرابع في الدوري الألماني، من توفير مليون يورو بحسب وسائل الإعلام المحلية.

* وكشف المدير الرياضي ماكس إيربل أنه : "لم أكن بحاجة إلى شرح الكثير للاعبين .. اللاعبون يعرفون ما يجري .. إنها وظيفتهم وهم مطلعون وفكروا في الوضع (الحالي)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى