محامٍ ترافع عن طفلة لتطليقها من زوجها الأربعيني فتزوجها

> إب «الأيام» خاص

> تمكنت السيدة حياة عبده محمد أم الطفلتين نضال ومرام، من الهرب بطفلتيها إلى مقر اتحاد نساء اليمن في محافظة إب، يوم أمس، لتكشف أن "زوجها المدعو علي بن علي العربي، يسعى لإرغام طفلتها مرام 9 سنوات، على الزواج بعد أن كان قد أرغم شقيقتها نضال، التي تكبرها بعام واحد على الزواج مرتين".

وجاء في رسالة وجهتها أم الطفلتين إلى وكيل محافظ إب لشؤون المديريات، حصلت «الأيام» على نسخة منها، أن "الأب كان قد عقد قران نضال على شخص بعمر الأربعين، قبل أن يتدخل المحامي المدعو عبدالله القاضي ليطلقها من زوجها الأربعيني ويعقد بها الآن على نفسه، بعد أن دفع مبلغاً مالياً لولدها مقابل الزواج بها".

واستنجدت السيدة حياة عبده (أم الطفلتين) باتحاد نساء اليمن والسلطة المحلية لحمايتها وإنصافها من زوجها السابق بكونها سيدة مستضعفة، مطالبةً بتطبيق القانون على زوجها الذي يرغم طفلتيها على الزواج قبل بلوغ السن القانوني.

وكانت الناشطة الحقوقية، فاطمة أحمد، قد أثارت تفاصيل عن القضية المثيرة للاهتمام في صفحتها على "فيسبوك"، وتناقلها ناشطون على نطاق واسع.

وقالت فاطمة أحمد لـ«الأيام» إن أب الطفلتين والرجل الأربعيني، الذي تزوج بنضال في المرة الأولى والمحامي الذي طلقها منه وزوجها بنفسه، جميعهم يجب أن يحاسبوا.

وطالبت الناشطة الحقوقية السلطات المحلية ومنظمات حقوق الإنسان محلية ودولية بالتضامن مع الطفلتين ودعم والدتهن في التصدي لهذه الانتهاكات التي تطال العديد من الأسر اليمنية، ولا يرى العالم إلا ما ظهر منها لوجود أم مثل حياة عبده التي لا تجدها في معظم الأسر اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى