الاتحاد الأوروبي يقترح فوز المتصدر باللقب حال إلغاء الدوريات

روما «الأيام» متابعات :

* يجتمع الاتحاد الأوروبي بممثليه الـ 55 اليوم الثلاثاء ، عبر الفيديو لإعادة تنظيم كرة القدم الأوروبية ، بسبب وباء فيروس كورونا ، ويقترح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) تتويج متصدر كل دوري باللقب حال تم إلغاء النسخة الحالية.

* وكشفت صحيفة (آس الإسبانية) أن ويفا برئاسة سيفرين ، ستناقش عدداً من الأمور أبرزها موقف يورو 2020 وإمكانية تأجيلها بجانب اختيار شكل مناسب ، لاختتام المسابقات القارية للأندية ، وتحديد معايير لاختيار بطل كل دوري ، وتحديد المتأهلين للبطولات الأوروبية والهابطين .. وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى تفضيل ويفا منح اللقب لمتصدر كل مسابقة في الوقت الحالي إذا كان القرار النهائي هو إلغاء المسابقة الحالية .. وأوضح التقرير أن هناك مسابقات ، قد تتخذ قراراً ، باستكمال البطولة ، حال تأجيل كأس الأمم الأوروبية ، المقرر لها في الصيف .. وأضاف التقرير إلى أن اللوائح في إسبانيا ، تنص على أن التصنيف النهائي للمنافسة ، يجب أن يتقرر بالإتفاق المتبادل بين رابطة الدوري الإسباني واتحاد كرة القدم.

* وتفضل الكثير من الدول أن يتخذ الاتحاد الأوروبي (ويفا) القرار النهائي ، الذي يحدد صيغة حامل اللقب ، لتجنب الصراعات مع الفرق المحلية .. وفي الدوري الإنجليزي يحتل ليفربول الصدارة بـ 82 نقطة ، من 29 مباراة خاضها ، ويحتاج للفوز في مباراتين فقط ، لحسم اللقب (ومتبقي 9 جولات كاملة) .. أما في الدوري الإسباني فيتصدر برشلونة بـ 58 نقطة من 27 جولة ، أقيمت بفارق نقطتين عن ريال مدريد (ومتبقي 11 جولة) .. وبالدوري الإيطالي يتصدر يوفنتوس المسابقة برصيد 63 نقطة من 26 جولة بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو (ومتبقي 12جولة) .. وفي الدوري الألماني ، يحتل بايرن ميونيخ صدارة الترتيب ، برصيد 55 نقطة ، من 25 جولة ، بفارق 4 نقاط عن بوروسيا دورتموند (ومتبقي 9 جولات).

* وأخيراً يحتل باريس سان جيرمان صدارة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 68 نقطة وبفارق 8 نقاط عن مارسيليا (ومتبقي 10 جولات على النهاية.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى