كتب تراثية مجاناً على الإنترنت للبقاء بالمنزل في مصر

> الأيام" وكالات:

> ن أجل تحفيز المواطنين على البقاء في المنزل، طرحت وزارة الثقافة المصرية عددا من أمهات الكتب التراثية وإصدارات الهيئة العامة للكتاب، للتحميل المجاني بصيغة (pdf) من الموقع الرسمي لوزارة الثقافة على شبكة الإنترنت، ضمن مبادرة «خليك في البيت... الثقافة بين إيديك».
ووفق الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، فإن «نشر عيون التراث إلى جانب مجموعة من السلاسل المعاصرة تمثل أحد صور الجهود المبذولة للمساهمة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على السلامة العامة».

يذكر أن العناوين التي تم نشرها تتضمن كتب ركائز القيم التي تساند المجتمع، إلى جانب سلاسل «ما»، «رؤية» و«التراث الحضاري» من إصدارات «هيئة الكتاب».
ودعت الوزارة في بيان صحافي اليوم الثلاثاء، «المصريين لاستثمار التكنولوجيا في الاطلاع ونشر الوعي» مشيرة إلى أن «المطبوعات التي تمت إتاحتها تعد نواة لتقديم عناوين أخرى بنفس الأسلوب بهدف الارتقاء بالوعي وزيادة الحصيلة المعرفية».

وتبدأ وزارة الثّقافة إطلاق خدماتها المتنوعة «أونلاين» مساء اليوم (الثلاثاء) عبر بث أول حفل هولوغرام لـ«كوكب الشرق» أم كلثوم بدار الأوبرا المصرية والذي تم تنظيمه في بداية الشهر الجاري، وخصوصاً بعد تعليق جميع الأنشطة الثقافية والفنية والموسيقية في مصر ضمن خطة الحكومة لمواجهة وباء (كورونا).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى