حزام العند يمنع مرور بائعي القات إلى عدن ولحج

> العند «الأيام» خاص

> أعلنت قيادة الحزام الأمني بقاعدة العند الجوية، أمس، اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا في مناطق العند وضواحيها.

وقال العميد ركن سمير صالح يوسف، قائد الحزام الأمني بقاعدة العند الجوية "إن هناك العديد من الإجراءات التي سوف تتخذ من قبل الحزام الأمني لقاعدة العند الجوية بحسب التوجيهات الصادرة من الجهات المختصة لتنفيذها في إطار خطواتها الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، حفاضاً على أرواح المواطنين والمصلحة العامة، وستبدأ من الأربعاء (اليوم) وستستمر لمدة أسبوعين".

وأشار العميد سمير إلى أن تلك الإجراءات تشمل منع مرور بائعي القات من الطريق الرئيسي باتجاه العاصمة عدن ولحج، إضافة إلى إغلاق سوق القات في مدينة العند وعدم السماح بعملية التزاحم في الأسواق، مشدداً على اتخاذ إجراءات عقابية بحق من يخالف تلك الإجراءات بما فيها مصادرة كمية القات.

وطالب العميد سمير المواطنين وبائعي القات بمنع استحداث مواقع جديدة في العند والقرى المجاورة ثابتة أو متحركة أو على السيارات وحتى في المنازل لبيع القات، إضافة إلى محلات السوبر ماركت المزدحمة بالمواطنين من خلال تشكيل لجنة لدراسة وتحديد محلات السوبر الكبيرة المزدحمة لإغلاقها، بالإضافة إلى سوق السمك والخضار.

كما أكد منع التجمعات الكبيرة أو المظاهرات أو إقامة أية فعاليات اجتماعية في مدينة العند وقراها المجاورة، داعياً جميع المواطنين للتقيد والالتزام بما ورد من إجراءات وقائية واحترازية، لتجنب كارثة الإصابة بمرض كورونا القاتل والبقاء في منازلهم إلا في الحالات الاضطرارية، مهيباً بجميع المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والسياسية والمثقفين بالتعاون مع رجال الحزام الأمني في هذا الجانب بهذه المرحلة الصعبة والفارقة في حياتنا والتي لا تتجاوز مدتها أسبوعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى